رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالفيديو.. رئيس الوزراء المصري يهدى كتاب "إنجازات 9 سنوات" للرئيس السيسي

نشر
الأمصار

أهدى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كتاب الإنجازات التي حققتها الدولة المصرية في آخر 9 سنوات للرئيس عبد الفتاح السيسي. 

جاء ذلك خلال عقب انتهاء كلمة الدكتور مصطفى مدبولي، في افتتاح مؤتمر "حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز"، والذي يعقد في العاصمة الإدارية الجديدة. 

وقد قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بافتتاح مؤتمر "حكاية وطن بين الرؤية والانجاز" والمقام في العاصمة الإدارية الجديدة.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في رسالة للشعب المصري: "كلمة واحدة عاوز أقولها للناس.. ده اللى إحنا عملنا وعندكم فرصة في الانتخابات الرئاسية اللى جاية.. عندكم فرصة للتغيير.. حد يقول كده.. اه بقول كده.. الأمر كله لله.. اللي ليه حاجة ياخدها". 

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته في مؤتمر حكاية وطن: " ما فيش حاجة بتروح عند ربنا.. كل كلمة كدب وإساءة ليها أجر.. بنؤمن بالله هنقف ونتحاسب، واللي هيحاسب ربنا اللى لا بيغفل ولا بينام .. وكل تفاصيل المكر والافك على مصر خلال الـ 10 سنوات اللى فاتت امتداد لبناء حالة من عدم الثقة للإنسان المصري تبقا جزء من الشخصية المصرية .. تبقا متشككة غير واثقة في نفسها وبلدها .. بناء فكر وجداني اتعمل خلال 40 و 50 سنة ويعتقدون انهم يقدروا يبنوا أمة ولا تبنى إلا على الصدق ..لا الخراب ولا الإساءة ولا بالتشكيك ولا الظلم .. لما أقول عمل عمله مسؤول أنه منقوص أو فاسد بظلمه وبظلم جهده وعمله وبحط على العمل بتاعه تراب"

ويشمل المؤتمر إقامة عدد من الدوائر المستديرة والجلسات العامة والتي يتم خلالها تقديم عرض شامل للمعلومات المتوفرة حول الإنجازات والمشروعات التي تم تنفيذها خلال السنوات الماضية فضلا عن التحديات التي تواجه الدولة. 

برنامج  مؤتمر "حكاية وطن"

ويشهد اليوم الأول جلسات مهمة تركز بالدرجة الأولى على محاور الاقتصاد، ويشارك فيها كبار الوزراء، يأتي ذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ودكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، ودكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وتتناول هذه الجلسات سياسات وبرامج الحكومة في دعم الاقتصاد المصري.

أما عن اليوم الثاني، فيشهد جلسات تركز على قطاعات الطاقة وقطاعات البنية التحتية، ويشارك فيها دكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ومن المقرر أن يتم خلال هذه الجلسات مناقشة مشروعات قومية كبيرة وجهود تطوير البنية التحتية.

بينما يشهد اليوم الثالث والأخير جلسات تركز على مجالات السياسة الخارجية والأمن القومي، ويحضرها سامح شكري وزير الخارجية والمستشار عمر مروان وزير العدل، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، يتم خلال هذه الجلسات مناقشة قضايا الأمن القومي والعلاقات الدولية.