رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تدين تفجير دولة باكستان الإرهابي

نشر
الأمصار

أعربت وزارة خارجية الإمارات عن إدانتها  بشدة التفجيرين الإرهابيّين اللذين وقعا في إقليمي بلوشستان وخيبر بختونخوا في جمهورية باكستان الإسلامية، وأسفرا عن مصرع وإصابة العشرات.

وذكرت وزارة الخارجية، في بيان : تستنكر دولة الإمارات وبشدة هذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية.

كما أبدت الوزارة خالص تعازيها ومواساتها للحكومة الباكستانية والشعب الباكستاني الصديق ولأهالي وذوي ضحايا هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وفي سياق آخر التقى في الإمارات الرئيس الصربي  ألكسندر فوتشيتش الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، حيث بحثا سُبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية صربيا، بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين والشعبين الصديقين.

ووفق وكالة الأنباء الإماراتية؛ فقد جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الصربي اليوم في العاصمة بلغراد، سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، الذي وصل اليوم إلى جمهورية صربيا في زيارة عمل.


العلاقات الثنائية بين الإمارات وصربيا

وبدوره؛ فقد أكّد ولي عهد أبوظبي أنَّ العلاقات بين البلدين الصديقين راسخة وتتسم بالتعاون الوثيق في العديد من المجالات، وتَجمع البلدين أرضيَّة مشتركة للتوجُّهات والرؤى، وخصوصاً المتعلقة بالتنمية الاقتصادية، ما يُسهم في تعزيز العلاقات وتطوُّرها نحو آفاقٍ أرحبَ وأوسع.

واكد أن دولة الإمارات العربية المتحدة تؤمن دائماً أن السلام والاستقرار هما الركيزتان الأساسيتان للتنمية والنمو الاقتصادي، وأن تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم هو جزء أساسي من سياسة دولة الإمارات في تحقيق التنمية المستدامة والازدهار للجميع.

وفي سياق آخر دعت وزيرة التغير المناخى والبيئة في الإمارات مريم بن محمد المهيرى، دول مجلس التعاون الخليجى إلى التوقيع على إعلان الإمارات حول النظم الغذائية والزراعة والعمل المناخى، ودعم توجهات الإمارات خلال مؤتمر الأطراف COP28 نحو تعزيز نظم الغذاء فى مواجهة تغير المناخ وخفض الانبعاثات العالمية والمساهمة فى القضاء على الجوع فى العالم.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أن ذلك جاء خلال مشاركة المهيري في الاجتماع الوزاري الرابع والثلاثين للجنة التعاون الزراعي والأمن الغذائي لدول المجلس في العاصمة العمانية مسقط .