رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. النائب العام يأمر بحبس 4 مسؤولين في درنة

نشر
مدينة درنة
مدينة درنة

أمر النائب العام في ليبيا، المستشار الصديق الصور، بإيقاف وإيداع 4 مسؤولين في مدينة درنة الليبية السجن، وذلك بتهمة إساءة إدارة العمل الإداري والمالي الموكل لهم، على خلفية الفيضان الذي ضرب عدد من المناطق في ليبيا الأسابيع الماضية، مما تسبب في حدوث كارثة انجر عنها وفاة آلاف الأشخاص وخسائر جسيمة.

 تهمة إساءة إدارة العمل .. قرار هامة من النائب العام

وأوضح النائب العام في ليبيا، :"المسؤولون الأربعة هم عضوا المجلس البلدي بدرنة، ومدير مكتب مشروعات إعادة إعمار المدينة، ورئيس اللجنة الفنية المكلفة بتنفيذ مخطط إعمار المدينة".

وبحسب ما جاء في بيان المكتب الإعلامي لـ النائب العام في ليبيا، فقد أساء المتهمون إدارة العمل الإداري والمالي الموكل لهم، مؤكدا بأن قصورهم قد أسهم في حدوث فيضان مَهول باغت سكان المدينة، وتسبب في وفاة الآلاف منهم، وترتبت عنه خسائر اقتصادية جسيمة.

أعلن النائب العام في ليبيا، المستشار الصديق الصور، اليوم الأربعاء، عن ضرورة إجراء التحقيقات الناجزة في كارثة فيضان درنة ومتآلفة مع طبيعته.

بيان عاجل من النائب العام في ليبيا بشأن كارثة فيضان درنة 

وجاء ذلك خلال متابعته لأولى إجراء البحث والتحقيق مع بعض أعضاء لجنة التحقيق المكلفة من أعضاء النيابة العامة الليبية.

وأوضح النائب العام الليبي، أن الاتهام سيطال كل من تسبب في الكارثة التي شهدتها مدينة درنة، إثر انهيار السدود جراء العاصفة "دانيال" التي ضربت المنطقة الشرقية، ما أسفر عن وفاة وفقدان الآلاف في فاجعة هزت ليبيا والعالم.

وأكد النائب العام الليبي، أن التحقيقات تجرى بشكل طبيعي ولا توجد أية عراقيل، موضحا أن الإجراءات الإدارية الخاصة بالمتوفين والمفقودين تتم بشكل منظم مع الجهات ذات العلاقة.

وكشف عضو بفرق الإصحاح البيئي التابعة للإدارة العامة لشؤون الإصحاح البيئي بوزارة الحكم المحلي في حكومة الوحدة الوطنية تلوث جميع مصادر المياه الجوفية العامة والخاصة في مدينة درنة تلوثا جرثوميا، وفق ما نشرته الوزارة عبر صفحتها الرسمية.

وواصلت فرق الإصحاح البيئي، أمس الثلاثاء، أعمالها في إجراء تحاليل شاملة لمصادر المياه بالمدن المنكوبة، بما في ذلك إجراء تحاليل لمياه الأنبوب الخاص بسحب مياه البحر لمحطة تحلية مياه البحر، والشواطئ المحيطة بها، إلى منطقة حوض ميناء درنة البحري.