رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الصوت والضوء تقرر إلغاء عروضها بمعابد الكرنك الأحد القبل

نشر
الأمصار

أعلنت شركة مصر للصوت والضوء، في خطاب موجه لمنطقة آثار معابد الكرنك، عن إلغاء عروضها يوم الأحد المقبل 1 أكتوبر 2023، وذلك نظرًا لإقامة حفل خاص لصالح إحدى الشركات السياحية الكبرى.

جاء في الخطاب أن الشركة اضطرت إلى اتخاذ هذا القرار، نظراً لضرورة توفير المساحة اللازمة لإقامة الحفل، وضمان سلامة الحضور.

وأكدت الشركة أنها تعتذر عن هذا الإلغاء، وتتمنى للجميع قضاء وقت ممتع في معابد الكرنك في الأيام الأخرى

 

وكان أحيى الموسيقار الكبير عمر خيرت حفلاً موسيقيًا على مسرح الصوت والضوء بأهرامات الجيزة اليوم السبت، ومن المقرر أن يقدم خلال الحفل باقة متنوعة من أشهر مقطوعاته الموسيقية، منها "إعدام ميت، ضمير أبلة حكمت، عارفة، اللقاء الثاني، غوايش، 100 سنة سينما، الخواجة عبدالقادر، فيها حاجة حلوة".

 

وكان عمر خيرت أحيا حفلا موسيقيا كبيرا في المتحف المصرى الكبير يوم 7 مايو الماضي، بمصاحبة الأوركسترا الكبيرة وبقيادة المايسترو الدكتور ناير ناجي، وقدم خيرت خلال الحفل عددا من مقطوعاته الموسيقية الشهيرة، ثم أحيي حفلا موسيقيا آخر في دار الأوبرا المصرية 29 من نفس الشهر

وأُعلن رسميًّا تأجيل موعد حفل توزيع جوائز الإيمي بنسخته الخامسة والسبعين إلى أجل غير مسمى، وذلك بسبب إضراب الممثلين، وإضراب الكتاب في هوليوود.

وأوضح تقرير لموقع فاريتي الأمريكي، أن حفل الإيمي المقرر إقامته بتاريخ 18 سبتمبر ٢٠٢٣، لن يبث في ميعاده، وأُجل رسميا، لاجل غير مسمي، مع احتمالات أولية لإقامته في يناير 2024.

وتعد،هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تأجيل إقامة جوائز توزيع جوائز الإيمي - Emmys، منذ عام 2001، بسبب وقوع هجمات 11 سبتمبر الإرهابية.

بيان أكاديمية التلفزيون “الإيمي”


وأكدت أكاديمية التلفزيون “الإيمي”، في بيان لها، علي اهتمامها بالوضع الحالي في هوليوود، مشيره إلي أنه لا يوجد موعد جديد محدد لإقامة الحفل، بسبب استمرار إضراب هوليوود- SAG-AFTRA، مع عدم وجود حل في الأفق.

وأوضح البيان، أن شهر نوفمبر، يعد موعد مبكرًا جدًا لحفل هذا العام، وأن شهر يناير ٢٠٢٤، قد يكون الآن الخيار الأكثر أمانًا حتي الآن.

كما جاء في البيان علي لسان أكاديمية التلفزيون، “مثل بقية الصناعة، نأمل أن يكون هناك حل عادل وفي الوقت المناسب لجميع الأطراف، في مفاوضات النقابة الحالية، أننا نواصل مراقبة الوضع عن كثب، مع شركائنا في فوكس،، وسنقدم المشورة بشأن ما إذا كان هناك تحديث متاح ومتى.. كما اننت سنحافظ على تقويم المرحلة 2 الخاص بحفل الإيمي، مما يعني أن التصويت في الجولة النهائية لـ 75th Primetime Emmys، سيحدث في ميعاده، بين 17 أغسطس و28 أغسطس، وهذا يعني أن المرحلة الثانية من الحملات، يجب أن تمضي قدمًا دون وجود أي من الممثلين أو الكتاب المرشحين.

إضراب ممثلي وكتاب هوليوود 

 وكشفت تقارير صحفية جديدة، أن استديوهات هوليوود، تخطط، للحديث مع الرابطة الوطنية لأصحاب دور السينما، حتى تقنع نقابة الممثلين بإنهاء إضراب ممثلي هوليوود، والعودة إلي العمل، وأن حملة الإضراب، إذا طالت ستضر السينما العالمية بضرر بالغ سيستمر لسنوات.