رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السوداني يتلقى برقية تعزية من المستشار الألماني بحادث حريق الحمدانية

نشر
الأمصار

تلقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، برقية تعزية من المستشار الألماني أولاف شولتس في حادث حريق الحمدانية الذي حدث في العراق

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن" رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، تلقى برقية تعزية من المستشار الألماني أولاف شولتس، في حادث حريق قضاء الحمدانية (بغديدا)".

وأضاف، أن" شولتس عبّر عن خالص التعازي والمواساة مع العراق، حكومةً وشعباً، كما عبّر عن تعاطفه مع أسر الضحايا، متمنياً للمصابين الشفاء العاجل".

السوداني: استقرار العراق يعتمد على إنجاز المشاريع وتقديم الخدمات ومكافحة الفساد

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، أن استقرار العراق يعتمد على إنجاز المشاريع وتقديم الخدمات ومكافحة الفساد.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي في بيان: إن" رئيس مجلس الوزراء العراقي  محمد شياع السوداني، ترأس اليوم، اجتماعاً خاصاً لمتابعة تنفيذ مشاريع أولويات البرنامج الحكومي وتمويلها في مختلف القطاعات".

وأضاف البيان، أن" رئيس مجلس الوزراء العراقي، ناقش في الاجتماع الذي حضرته وزيرة المالية وعدد من وكلاء الوزارات ورئيس هيئة المستشارين وعدد من المستشارين، مجموعة من المواضيع، أهمها زيادة الشمول لمستفيدي هيئة الحماية الاجتماعية والمُعين المتفرغ، ومشاريع قطاع الصحة في دعم المراكز التخصصية لأمراض القلب وأمراض السرطان وزيادة نسبة تغطية شراء الأدوية في المحافظات، ومشاريع البنى التحتية في وزارة الإسكان والإعمار، ومشاريع الصيانة والنقل في قطاع الكهرباء، استعداداً للصيف المقبل، بالإضافة إلى دعم تقنيات الري الحديثة في قطاع الزراعة".

وأكد رئيس الوزراء العراقي،" ضرورة صرف التخصيصات المالية لهذه المشاريع، والمشاريع الاستثمارية الأخرى، بآلية جديدة تُسرّع في إنجاز المشاريع، ووجّه وزارة الصحة بالتركيز على تأهيل المستشفيات في محافظة نينوى؛ من أجل رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة لأبناء المحافظة".

وبيّن السوداني، أن" أولويات البرنامج الحكومي يجب أن تنعكس على صرف تخصيصات الموازنة، منبّهاً بأنّ استقرار البلد يعتمد على إنجاز المشاريع وتقديم الخدمات ومكافحة الفساد".

العراق: المفوضية تقرر وضع كاميرات مراقبة في يوم الاقتراع

أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، اليوم الخميس، أن عملية المحاكاة كانت ناجحة ووفق المعايير الموضوعة لها ، فيما أكدت جاهزية جميع الأمور اللوجيستية الخاصة بالانتخابات المحلية.

وقالت مساعد المتحدث باسم مفوضية الانتخابات نبراس ابو سودة لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "عملية المحاكاة جرت بصورة سلسة وكما هو مخطط لها، إذ تمت العملية بحضور الشركة الفاحصة والشركة المصنعة وأيضا خبراء الأمم المتحدة ومكتب المساعدة الانتخابية واللجنة الأمنية العليا للانتخابات ورئيس الوزراء محمد شياع السوداني، بالإضافة إلى لفيف من المهتمين بالشأن السياسي"، مبينة أن " لعملية كانت ناجحة وفق المعايير التي ذهبت اليها المفوضية من أجل إجراء هذه المحاكاة".