رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتفاقية بين الكاف واتحاد الخليج العربي لتطوير اللعبة في إفريقيا وآسيا

نشر
الأمصار

وقع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كاف، مذكرة تفاهم مع اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم ، في القاهرة بحضور الدكتور باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم والشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم.

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم ضمن استراتيجية الاتحادين لتطوير كرة القدم في منطقة الخليج العربي وقارة إفريقيا وتحقيق الأثر الإيجابي على الاتحادات الأهلية وفتح آفاق تبادل الخبرات والتجارب والمعرفة بين الاتحادين.

وأكد الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم أن توقيع مذكرة التفاهم سيساهم في تطوير كرة القدم من خلال تبادل الخبرات وإقامة المسابقات التي سوف تسهم في رفع الكفاءة ومستوى اللعبة في الاتحادين .

وأشار رئيس اتحاد كأس الخليج العربيإلى أن مذكرة التفاهم سوف تفتح آفاقاً جديدة من التعاون المثمر بين الاتحادين وتسهل عملية التواصل لرسم استراتيجية مستقبلية تخدم الطرفين وتعزز دورهما لإحداث نقلة نوعية في تطوير كرة القدم بمختلف مجالاتها.

بينما أبدى باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم مع اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم والتي بدورها ستنعكس ايجابياً على الكرة الافريقية والكرة الخليجية من خلال التقاء مدرستين كرويتين مختلفتين يجمعهما هدف واحد وهو تطوير كرة القدم وخلق فرص تعاون حقيقية خدمة للعبة.

وتمنى رئيس الكاف أن تحقق هذه المذكرة التطلعات التي يسعى الاتحادان إلى تحقيقها من خلال الرؤى الموحدة والاستراتيجيات التي ستطرح من قبل الاتحادين لتطوير كرة القدم.


المغرب يحدد موعد كأس الأمم الإفريقية 2025


حسم فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، الجدل حول موعد إقامة كأس الأمم الإفريقية 2025، التي فازت المغرب بشرف استضافتها.

وكان باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، قد أعلن في مؤتمر صحفي، عقب اجتماع المكتب التنفيذي اليوم الأربعاء بالقاهرة، إن المغرب فاز بحق استضافة كأس الأمم الإفريقية 2025 .

وأكد لقجع في تصريح ل"راديو مارس"، أن كأس الأمم الأفريقية ستقام في المغرب خلال صيف عام 2025.

وأضاف: "الكان ستنظم في الصيف حتى تقام في ظروف وأجواء جيدة بالمغرب، نحن نريد أيضا أن نفسح المجال في الصيف وتحديدا خلال العطلة، للجالية الإفريقية من أجل أن تأتي إلى المغرب وتتابع البطولة".

وأتم: "نراهن أن هذه النسخة ستكون استثنائية بكل المقاييس، في ظل البنية التحتية المميزة للمغرب والملاعب المجهزة بأحدث التقنيات".

يذكر أن بطولة الأمم الأفريقية، دائما ما تقام خلال شهري يناير/كانون ثان وفبراير/شباط، إلا أن النسخة التي استضافتها مصر في 2019 أقيمت بالصيف، قبل أن تعود لتقام شتاء في الكاميرون خلال العام الماضي.

وستقام أيضا نسخة الكان 2024 مطلع العام المقبل في كوت ديفوار خلال شهري يناير/كانون ثان وفبراير/شباط المقبلين، قبل أن تعود لتقام صيفا في المغرب عام 2025.