رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فوزي لقجع: الأفارقة قادرون على التنظيم والمنافسة على أكبر التظاهرات العالمية

نشر
الأمصار

قال فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، إنه يتمنى أن يتوج أحد اللاعبين المغاربة بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا.

وكان المغرب قد فاز بشرف تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025، كما سيحتضن حفل الأفضل في القارة 2023.

وأكد لقجع في تصريح لراديو (مارس): "مباشرة بعد الكان سنقوم بتأهيل وتجهير ثلاثة ملاعب وهي فاس ومراكش وأكادير لتكون جاهزة في عام 2029، لذلك لدينا تصور ل7 أو 8 سنوات واضح المعالم وستتخلله محطات مهمة".

وأوضح: "أبرز هذه المحطات كأس أمم أفريقيا للسيدات الصيف المقبل وكأس أفريقيا 2025، لا ننسى حفل الأفضل الأفريقي الذي سيحتضنه المغرب، أتمنى بالمناسبة أن يتوج أحد اللاعبين المغاربة بجائزة الكرة الذهبية لأحسن لاعب أفريقي، أعتقد أنه تتويج سيكون مستحقا، بالنظر للمجهودات التي قام بها اللاعبون المغاربة في الفترة الأخيرة". 

وأكمل: "دعني أؤكد أن رغبة المغرب في تنظيم الكان لم تكن لها دوافع شخصية بقدر ما يريد بلدنا أن يشارك في مسلسل النهوض بهذه التظاهرة الأفريقية ويساهم بشكل فعال ويستثمر جميع الإمكانيات التي راكمها، لنؤكد نحن الأفارقة أن قارتنا قادرة على تنظيم والمنافسة على أكبر التظاهرات العالمية".

وختم فوزي لقجع: "الدليل على ما قلته أن شعارنا في ترشيحنا لتنظيم مونديال 2030 مع إسبانيا والبرتغال سيكون باسم أفريقيا وبخصوصية أفريقية".

المغرب يحدد موعد كأس الأمم الإفريقية 2025

حسم فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، الجدل حول موعد إقامة كأس الأمم الإفريقية 2025، التي فازت المغرب بشرف استضافتها.

وكان باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، قد أعلن في مؤتمر صحفي، عقب اجتماع المكتب التنفيذي اليوم الأربعاء بالقاهرة، إن المغرب فاز بحق استضافة كأس الأمم الإفريقية 2025 .

وأكد لقجع في تصريح ل"راديو مارس"، أن كأس الأمم الأفريقية ستقام في المغرب خلال صيف عام 2025.

وأضاف: "الكان ستنظم في الصيف حتى تقام في ظروف وأجواء جيدة بالمغرب، نحن نريد أيضا أن نفسح المجال في الصيف وتحديدا خلال العطلة، للجالية الإفريقية من أجل أن تأتي إلى المغرب وتتابع البطولة".

وأتم: "نراهن أن هذه النسخة ستكون استثنائية بكل المقاييس، في ظل البنية التحتية المميزة للمغرب والملاعب المجهزة بأحدث التقنيات".