رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد المغربي يعلن موعد نهائي كأس العرش

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، موعد المباراة النهائية لكأس العرش بين الرجاء ونهضة بركان.

وذكر الاتحاد في بيان رسمي، أن المباراة ستقام يوم السبت المقبل، على ملعب مولاي عبد الله بالرباط، دون أي يحدد توقيت المباراة.

وكان الرجاء قد تأهل على حساب جاره وغريمه التقليدي الوداد، بعدما انتصر عليه (1-0)، في حين عبر نهضة بركان منافسه الفتح بركلات الترجيح.

ولم يسبق للفريقين أن التقيا في نهائي كأس العرش من قبل، علما بأن الرجاء يبحث عن لقبه التاسع، في حين يطمح نهضة بركان للتتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه.

وكان جوزيف زينباور مدرب الرجاء وأمين الكرمة مدرب نهضة بركان، قد قررا عدم خلود لاعبيهما للراحة، في انتظار الإعلان الرسمي عن موعد النهائي.

وحقق فريق الرجاء البيضاوي المغربي فوزًا مهمًا، على حساب نظيره الوداد بنتيجة 1-0، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم الأحد، فى نصف نهائي بطولة كأس العرش المغربي للموسم الحالى 2023، على استاد المركب الرياضي محمد الخامس.

الرجاء يحجز بطاقة التأهل للنهائي

بهذه النتيجة،  فقد حجز الرجاء بطاقة التأهل إلى نهائي بطولة كأس العرش المغربي، وينتظر الفائز من مباراة نهضة بركان والفتح، التي تلعب بعد قليل.

جاء هدف الرجاء الوحيد من نيران صديقة، حيث سجل أرسين زولا، مدافع الوداد، الهدف بالخطأ في مرماه في الدقيقة 18.

تشكيل الفريقين

وجاء تشكيل الوداد كالتالي: يوسف المطيع - أيوب عملود - يحيى عطية الله - أيمن أبو الفتح - أرسين زولا - يحيى جبران - جلال الداودي - أيمن الحسوني - هشام بوسفيان - سيف الدين بوهرة - سامبو جونيور.

بينما جاء تشكيل الرجاء على النحو التالي: أنس الزنيتي - إسماعيل المقدم - مروان الهدهودي - عبد الصمد البدوي - محمود بن تايك - أحمدو كامارا - روجي أهولو - محمد زريدة - محمد مكعازي - سفيان بن جديدة - نوفل الزرهوني.

مواجهات الرجاء والوداد 

وتواجه الغريمان 152 مباراة، انتصر الرجاء في 43 منها، مقابل 40 انتصارا للوداد، و69 تعادلا، وسجل الرجاء 140 هدفا مقابل 130 هدفا للوداد.

وفي كأس العرش، التقى الناديان 16 مباراة، حسم الرجاء 7 له مقابل 6 للوداد وانتهت 5 أخرى بالتعادل، وفق النظام القديم، قبل إعادتها بمباراة فاصلة.

وفى مباراة نصف نهائي كأس العرش المغربي الأخرى، يواجه فريق نهضة بركان نظيره فريق الفتح الرياضي بعد قليل، على أن يلتقي الفائز منهم مع الرجاء في النهائي.