رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمم المتحدة: مبادرة حياة كريمة حسنت حياة الملايين في الريف المصري

نشر
الأمصار

أعربت إلينا بانوفا، المنسقة المقيمة للأمم المتحدة بمصر، عن تفاؤلها بنجاح مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقتها الحكومة المصرية، مؤكدة أن المبادرة ستحقق أهداف التنمية المستدامة في مصر.

وقالت بانوفا، في تصريحات صحفية اليوم، إن "حياة كريمة" هي أكبر برنامج للحد من الفقر على الإطلاق، لأنها تتضمن مشروعات تتعلق بتحسين البنية التحتية والتعليم والخدمات الصحية والتوظيف والحد من الهجرة من الريف إلى المدينة.

وأضافت أن المبادرة تشمل استثمارات كبيرة في الحماية الاجتماعية، من خلال برنامج تكافل وكرامة الذي يدعم الأسر الأكثر احتياجاً، بالإضافة إلى توفير التأمين الصحي الشامل للجميع.

مبادرة حياة كريمة

وأشارت بانوفا إلى أن الحكومة المصرية ملتزمة أيضاً بتطوير التعليم وزيادة نسبة المرأة في سوق العمل، وتعزيز دور القطاع الخاص في الاقتصاد.

مبادرة حياة كريمة

وأكدت أن اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي عقدت الشهر الجاري شهدت انعقاد قمة متابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030، والتي خرجت باعتماد إعلان سياسي بالتوافق بين الدول الأعضاء، يتضمن خطة إنقاذ لأهداف التنمية.

وأوضحت أن الخطة تتضمن تحقيق الأمن الغذائي والقضاء على الجوع وسوء التغذية، وحصول الجميع على الطاقة المستدامة بأسعار معقولة، وخدمات الإنترنت والتواصل الرقمي للجميع، وزيادة الاستثمار في خدمات تعليمية ذات جودة عالية تضمن فرص متساوية للجميع، وتوسيع نطاق الحماية الاجتماعية، وزيادة الاستثمار فيما يتعلق بالحد من آثار التغيرات المناخية وتعزيز التنوع البيولوجي ومحاربة التلوث.

وقامت مؤسسة حياة كريمة، اليوم الجمعة، بتوزيع وجبات ساخنة على المرضى والمرافقين لهم في مستشفيات مدينة شبين الكوم بالمنوفية، وذلك ضمن مبادرة "سبيل" التي أطلقتها المؤسسة بهدف تقديم الدعم للأكثر احتياجاً.

وأكد أمل غنيم، منسق عام مؤسسة حياة كريمة بالمنوفية، أن المؤسسة قامت بتوزيع 500 وجبة على المستفيدين من المبادرة، مضيفًا أن المبادرة تهدف إلى إدخال الفرحة على المرضى وذويهم، مشيرًا إلى أن المؤسسة تحرص على تقديم الدعم اللازم للمرضى والمرافقين لهم.

وأعرب المرضى والمرافقون عن سعادتهم بمبادرة "سبيل"، مؤكدين أن المبادرة تعكس اهتمام الدولة بالمواطنين، وحرصها على تقديم الدعم لهم في كافة المجالات.

وفي وقت سابق، أطلقت مؤسسة حياة كريمة في مصر أول معسكر تدريبي للشباب في مدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء، وذلك بهدف التوعية والتعريف بالمشروعات القومية الكبرى وخاصة المشروع القومي حياة كريمة في مصر.

يستهدف المعسكر الشباب من الفئة العمرية (18-30)عامًا، وعلى مدار أربعة أيام، يتضمن المعسكر مجموعة متنوعة من الأنشطة التوعوية والتدريبية والترفيهية، تتمثل في عقد ورش عمل ودورات تدريبية وتوعوية، وعقد محاضرات عن تنمية وتطوير الذات ومهارات القيادة، فضلًا عن تجهيز زيارات للشباب للتعرف على المزارات السياحية بالمدينة.