رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ألمانيا والكويت تشهدان تطورًا في العلاقات الثنائية

نشر
الأمصار

أشاد وزير الدولة بوزارة الخارجية الألمانية الاتحادية توبياس ليندنر اليوم الأربعاء بقوة العلاقات الثنائية مع دولة الكويت، والتنسيق المشترك بين الجانبين إزاء العديد من القضايا الدولية والإقليمية.

وقال ليندنر في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب لقاء مع سفير دولة الكويت لدى ألمانيا نجيب البدر إن العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين تتميز بالقوة وتقوم على أسس الصداقة والمصالح المشتركة، مشيرا إلى نجاحهما في التنسيق المشترك إزاء العديد من القضايا الإقليمية والدولية.

وثمن ليندنر في هذا المجال جهود السفير البدر ودوره في تعزيز العلاقات على المستوى الثنائي والمتعدد الأطراف والحرص على مواصلة وتعميق العلاقات المشتركة.

من جانبه ذكر السفير البدر لـ(كونا) أنه بحث خلال اللقاء عددا من المسائل ذات الاهتمام المشترك بالإضافة إلى مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، معربا عن الشكر والتقدير للقيادة الألمانية والمسؤولين في وزارة الخارجية والمؤسسات الألمانية في مختلف قطاعاتها على ما قدموه من تعاون ودعم لتسهيل مهامه الدبلوماسية في ألمانيا طيلة خمسة أعوام.

وأشاد البدر في هذا الصدد بـ "الحرص المتبادل المرتكز على التعاون المثمر والحوار البناء الذي أسهم في تعزيز التفاهم وتبادل الخبرات حول العديد من القضايا المشتركة"، مبينا أن "هذا التعاون ساهم في وضع توجيهات القيادة السياسية بدولة الكويت وأولوياتها فيما يتعلق بتوطيد أفق أوجه العلاقات الثنائية والرغبة في تنمية المصالح المتبادلة موضع التنفيذ".

أوضح السفير البدر أنه تم خلال اللقاء استعراض عدد من القضايا والإنجازات المشتركة على صعيد مسيرة التعاون الثنائي المتميز بين دولة الكويت وألمانيا وخاصة في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية.

وفي وقت سابق، استنكرت دولة الكويت، قيام جماعة متطرفة بتمزيق نسخ من المصحف الشريف أمام عدد من السفارات في لاهاي في هولندا، كما انها تدين بشده هذا التصرف.

وزارة الخارجية الكويتية تدين قيام جماعة متطرفة بتمزيق نسخ من المصحف الشريف

وأوضحت وزارة الخارجية الكويتية في بيان لها، اليوم الاثنين، أنها تحذر من تكرار مثل هذه الممارسات النكراء والمشينة لتجدد دعوتها للمجتمع الدولي إلى إيقاف مثل هذه الأفعال.

وأدانت الكويت، تمزيق نسخ من المصحف الشريف، مشددة على أن هذه الأفعال لن تؤدي إلا إلى المزيد من تأجيج مشاعر المسلمين وتساهم في نشر خطابات الكراهية تحت ذريعة حرية التعبير.

وأكدت الوزارة مجددا أهمية تعاون كافة الدول لمواجهة هذه التصرفات التي تمس المقدسات الدينية ورموزها وتحبط كل ما من شأنه أن يؤدي إلى بلوغ غايات دولنا في نشر قيم التسامح ونبذ التعصب والعنصرية. 

أدانت سلطنة عمان، اليوم الاثنين، تدنيس نسخ من المصحف الشريف من قبل مجموعة من المتطرفين فى مملكة نيذرلاندز أمام عددٍ من السفارات فى لاهاى.