رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتصال هاتفي بين وزير خارجية الكويت ونظيره البحريني

نشر
الأمصار

أجرى الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، وزير خارجية الكويت، إتصالاً هاتفياً مع الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير خارجية مملكة البحرين الشقيقة.

وأعرب وزير الخارجية خلاله عن أصدق تعازيه ومواساته لمملكة البحرين قيادةً وشعباً بإستشهاد الملازم أول مبارك ‏هاشل زايد الكبيسي، والعريف يعقوب رحمت مولاي محمد، من قوة دفاع البحرين يوم أمس، داعياً المولى العلي القدير أن يلهم ذويهم جميل الصبر والسلوان، وعبر خلال الاتصال عن صادق دعواه وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

الكويت.. مقترح من مجلس الأمة بشأن تولي الوظائف العامة

أعلن مجلس الأمة في الكويت، عن التقدم بالاقتراح بقانون في شأن تولي الوظائف العامة في الكويت.

الوظائف العامة في الكويت

وتقدم رئيس مجلس الأمة الكويتي، أحمد السعدون، بالاقتراح بقانون في شأن تولي الوظائف العامة، حيث اشتملت المادة الأولي من المقترح في أن تعتبر الوظيفة العامة بالتطبيق لأحكام القانون العمل في الوزارات والإدارات الحكومية أو في أي جهة ذات ميزانية ملحقة أو مستقلة أو في أي شركة مملوكة للدولة ملكية كاملة.

ووفقاً للمقترح اشتملت المادة الثانية أن يستهدف موظفو الدولة في أداء وظائفهم المصلحة العامة، ويقتصر شغل الوظائف العامة على الكويتيين، بينما نصت المادة الثالثة على أن يستثني من المادة الثانية الجهات والشركات  المنصوص عليها في المادة الأولى من هذا قانون التعاقد مع غير الكويتي لتولي الوظيفة العامة.

ويُحدد التعاقد مع غير الكويتين لتولي الوظائف بعض الشروط في تطبيق المادة الثالثة من هذا القانون، ويأتي ذلك في ضوء عدة عناصر مجتمعة، مثل الإعلان عن الوظيفة العامة الشاغرة على الموقع الإلكتروني الخاص بالجهة طالبة التعيين، وعلى الموقع الإلكتروني الخاص بديوان الخدمة المدنية، وفي صحيفتين يوميتين كويتيتين عربيتين واسعتي الانتشار.

وفي وقت سابق، وافق مجلس الأمة الكويتي في جلسته الخاصة، اليوم الأربعاء على عدد من التوصيات بشأن عدالة الرواتب والأجور والمساواة بين الموظفين العاملين في الهيئات والوزارات الحكومية.

وجاء ذلك عقب انتهاء المجلس في جلسته الخاصة اليوم من اقرار مشاريع قوانين بربط ميزانيات الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية (2023-2024) ومشاريع قوانين بربط ميزانيات الجهات المستقلة والمحلقة للسنة المالية (2023-2024)، بحسب وكالة الأنباء الكويتية.