رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا: ننتظر أرباحًا خيالية من الذكاء الاصطناعي بحلول 2030

نشر
الأمصار

تنتظر روسيا أرباح خيالية من قطاع الذكاء الإصطناعي بحلول عام 2030 بحسب ما صرح به نائب رئيس الحكومة الروسية دميتري تشيرنيشينكو.

وقال نائب رئيس الحكومة الروسية اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2023 إن الناتج المحلي الإجمالي لروسيا سيتلقى أكثر من 11 تريليون روبل بحلول عام 2030 بفضل الإدخال الهائل لتقنيات الذكاء الاصطناعي.

الذكاء الاصطناعي في روسيا

وتحدث تشيرنيشينكو عن ذلك خلال كلمة ألقاها في ختام الجلسة الاستراتيجية حول تطوير الذكاء الاصطناعي حتى عام 2030 موضحا : "بفضل تنفيذ الاستراتيجية بحلول عام 2030، مع الحد الأقصى من الاستثمارات على مدى 5 سنوات، من المتوقع نمو الناتج المحلي الإجمالي الإضافي من التنفيذ الشامل للذكاء الاصطناعي بمبلغ 11.2 تريليون روبل تراكميًا بحلول عام 2030"، بحسب ما أوردته وكالة "تاس" الروسية.

وأشار في الوقت نفسه إلى أنه عند تنفيذ الاستراتيجية سيتم إطلاق 300 مشروع بحثي وتطبيقي بحلول عام 2030.

وفي سياق آخر أعلن نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي، ديمتري ميدفيديف، أنه لم يعد أمام روسيا خيار سوى الصراع المباشر مع حلف الناتو على الأرض، وجاء ذلك في نبأ عاجل لـ"سكاي نيوز عربية".

روسيا وأوكرانيا

وأوضح الكرملين، أن دبابات أبرامز الأميركية التي مدت به أمريكا أوكرانيا من أجل العمليات العسكرية مع روسيا "ستُحرق" في أوكرانيا ولن تؤثر على مجريات الحرب.

وأعلنت السلطات في روسيا، اليوم الإثنين، أن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت سبع طائرات بدون طيار أوكرانية فوق منطقة بيلجورود الروسية.

وقال حاكم منطقة بيلجورود فياتشيسلاف جلادكوف، عبر حسابه على "تليجرام"، إن الطائرات المسيرة الأوكرانية كانت تستهدف مواقع مدنية في المنطقة، لكن لم تسفر الهجمات عن وقوع إصابات.

روسيا تعتزم تقديم مُذكرة احتجاج إلى كندا لهذا السبب

تعتزم "موسكو"، تقديم مُذكرة احتجاج إلى كندا، على خلفية تكريم مواطن نازي أوكراني في البرلمان الكندي، حسبما أفاد السفير الروسي لدى كندا أوليج ستيبانوف، اليوم الإثنين.

وأضاف السفير الروسي في تصريحات لوكالة سبوتنيك الروسية، أن موسكو تعتبر تكريم عنصر نازي أوكراني داخل البرلمان الكندي نتيجة لانتهاج سياسة الإفلات من العقاب.