رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات: اختيار بن راشد ضمن أهم 100 شخصية في الذكاء الاصطناعي

نشر
الأمصار

أعرب رئيس الإمارات محمد بن راشد عن فخره باختيار وزير الذكاء الاصطناعي عمر بن سلطان العلماء ضمن اهم 100 شخصية في مجاله.

وقال محمد بن راشد عبر تويتر : عمر بن سلطان العلماء .. أول وزير للذكاء الاصطناعي على مستوى العالم في قائمة مجلة TIME لأهم ١٠٠ شخصية في مجال الذكاء الاصطناعي عالمياً .

وأضاف :  فخور بكل إماراتي صاحب إنجاز يرفع اسم دولته أمام العالم بتميزه وعمله ومساهماته .

وأتم رئيس الإمارات تغريدته قائلا : شبابنا هم أهم مواردنا الذين ننافس ونزاحم بهم العالم.

وفي سياق آخر أكد رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال لقائه مع أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية التى تزور الإمارات، متانة العلاقات فى مختلف جوانب التعاون والعمل المشترك بينهما وسبل تعزيزه لما يخدم المصالح المشتركة للجانبين.

كما استعرض الجانبان - وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية، اليوم الخميس، عددا من القضايا والموضوعات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

لقاء رئيس الإمارات ورئيسة المفوضية الأوروبية 

وتطرق اللقاء إلى مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) الذي تستضيفه الإمارات نهاية العام الجاري، مؤكدين في هذا السياق أهمية تعزيز التعاون الدولي لإيجاد حلول فاعلة للتحديات العالمية المشتركة والقضايا الملحة، وفى مقدمتها دفع جهود العمل المناخي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة والازدهار الاقتصادي بما يسهم في إيجاد مستقبل أفضل للبشرية.

وفي سياق آخر أكد وزير الخارجية في الإمارات، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، عمق علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية مع جمهورية اليونان والحرص على تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين المتبادلة ويعود بالخير على شعبيهما.

جاء ذلك خلال لقائه مع وزير الدفاع اليوناني نيكوس ديندياس وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء في الإمارات "وام"، اليوم الخميس

الإمارات واليونان يبحثان جوانب التعاون المشترك

حيث بحث الجانبان الأوضاع في المنطقة والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها، كما تناولا جوانب التعاون المشترك خاصة في المجالات الدفاعية.

ومن جهته .. أشاد وزير الدفاع اليوناني بنمو وتطور العلاقات الاستراتيجية الإماراتية اليونانية في ظل دعم ورعاية من قيادتي وحكومتي البلدين.