رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر تدين بشدة انفجار سيارة ملغمة بوسط الصومال

نشر
قطر
قطر

أدانت دولة قطر، انفجار سيارة في مدينة بلدوين وسط الصومال، والذي أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، وذلك وفقًا لبيان أوردته وزارة الخارجية في قطر.

انفجار سيارة في مدينة بلدوين وسط الصومال

وتكشف دولة قطر، عن إدانتها واستنكارها الشديدين لحادث انفجار سيارة في مدينة بلدوين وسط الصومال، وإذ تعبّر وزارة الخارجية عن تعازي دولة قطر لذوي الضحايا، ولحكومة وشعب الصومال، وتمنياتها للجرحي بالشفاء العاجل,

 

تؤكد دولة قطر، على دعمها الكامل لجهود جمهورية الصومال الشقيقة في مكافحة الإرهاب وتحقيق الاستقرار، وتجدّد الوزارة، موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب، مهما كانت الدوافع والأسباب.

أعلنت شرطة الصومال، اليوم السبت، عن مصرع 10 أشخاص على الأقل في انفجار شاحنة ملغومة وسط البلاد.

 

وحسب وكالة "رويترز" للأنباء، قال ضابط الشرطة أحمد عدن، اليوم السبت، إن 10 أشخاص على الأقل لقوا حتفهم إثر انفجار شاحنة مفخخة عند نقطة تفتيش في بلدة بلدوين بوسط الصومال.

وأضاف “حتى الآن رأيت 10 حالات وفاة بينهم جنود ومدنيون وأكثر من عشرة جرحى لكن من المؤكد أن عدد القتلى سيرتفع”.
وتداول مغردون مقطع فيديو يرصد الانفجار وظهور سحابة رمادية كبيرة في سماء منطقة بلدوين بالصومال.

قُتل 18 شخصًا على الأقل وأصيب 40 آخرون بجروح خطيرة، إثر هجوم انتحاري بسيارة مفخخة، عند نقطة تفتيش أمنية في مدينة بلدوين وسط الصومال، اليوم الأحد.

وأوضح وزير الداخلية في المنطقة، عبدالرحمن ظاهر غوري، أن 20 شخصًا من الجرحى نُقِلوا إلى مستشفيات بلدوين، بينما تم نقل 20 آخرين إلى العاصمة مقديشو لتلقي العلاج الطبي المتقدم.

وأشار الوزير الصومالي إلى أن الهجوم نفذه انتحاري كان يقود سيارة مفخخة، حيث انفجرت السيارة عند نقطة التفتيش الأمنية، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن، لكن السلطات الصومالية تعتقد أن حركة الشباب المسلحة هي المسؤولة عنه.

وفي سياق آخر طالبت الحكومة الصومالية مجلس الأمن الدولي، في خطاب، إرجاء سحب قوة الاتحاد الأفريقي من البلد الذي يمزقه العنف لمدة 3 أشهر بعد تعرضه لـ«نكسات كبيرة» خلال الحرب ضد حركة الشباب الإرهابية.

وأعرب الخطابعن طلب الصومال من الأمم المتحدة إرجاء المرحلة الثانية من خطة سحب القوات، التي تقضي بمغادرة 3 آلاف جندي بحلول نهاية سبتمبر (أيلول)، لمدة 90 يوماً.