رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال.. مصرع 10 أشخاص في انفجار شاحنة ملغومة

نشر
الأمصار

أعلنت شرطة الصومال، اليوم السبت، عن مصرع 10 أشخاص على الأقل في انفجار شاحنة ملغومة وسط البلاد.

 

وحسب وكالة "رويترز" للأنباء، قال ضابط الشرطة أحمد عدن، اليوم السبت، إن 10 أشخاص على الأقل لقوا حتفهم إثر انفجار شاحنة مفخخة عند نقطة تفتيش في بلدة بلدوين بوسط الصومال.

وأضاف “حتى الآن رأيت 10 حالات وفاة بينهم جنود ومدنيون وأكثر من عشرة جرحى لكن من المؤكد أن عدد القتلى سيرتفع”.
وتداول مغردون مقطع فيديو يرصد الانفجار وظهور سحابة رمادية كبيرة في سماء منطقة بلدوين بالصومال.

وفي سياق آخر طالبت الحكومة الصومالية مجلس الأمن الدولي، في خطاب، إرجاء سحب قوة الاتحاد الأفريقي من البلد الذي يمزقه العنف لمدة 3 أشهر بعد تعرضه لـ«نكسات كبيرة» خلال الحرب ضد حركة الشباب الإرهابية.

وأعرب الخطابعن طلب الصومال من الأمم المتحدة إرجاء المرحلة الثانية من خطة سحب القوات، التي تقضي بمغادرة 3 آلاف جندي بحلول نهاية سبتمبر (أيلول)، لمدة 90 يوماً.

 

وحمل الخطاب تاريخ 19 سبتمبر، موجهاً إلى الرئيس الحالي لمجلس الأمن الدولي، وموقعاً من مستشار الأمن القومي الصومالي حسين شيخ علي.

 

وفي مطلع يوليو أعلنت البعثة الانتقالية الأفريقية في الصومال (أتميس) أنها أكملت المرحلة الأولى من خفض قواتها، بهدف تسليم مهمات الأمن في نهاية المطاف إلى الجيش والشرطة الصوماليين.

 

وقالت، في بيان، إنه تم تسليم 7 قواعد في الإجمال لقوات الأمن الصومالية، وهو ما أتاح سحب 2000 جندي نهاية يونيو.

 

رئيس وزراء الصومال يتلقي وزير خارجية الإمارات في نيويورك


التقى رئيس وزراء جمهورية الصومال، حمزة عبدي بري بالشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك على هامش أعمال الدورة الثامنة والسبعين الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، والمقامة في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.

رئيس وزراء جمهورية الصومال يلتقي وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة

وناقش رئيس وزراء جمهورية الصومال، وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، علاقات التعاون الثنائي وعددا من الموضوعات المدرجة ضمن أجندة أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في الفترة من 19 سبتمبر وحتى 26 سبتمبر الجاري.