رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تدين الهجوم الحوثي الإرهابي وتتضامن مع البحرين

نشر
وزارة الخارجية السعودية
وزارة الخارجية السعودية

أدانت المملكة العربية السعودية، الهجوم الحوثي الإرهابي الذي وقع مساء أمس الأثنين، على الحدود بين السعودية والبحرين، وكان هذا الهجوم على قوة دفاع البحرين مما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من الجنود.

الهجوم الحوثي على قوة دفاع مملكة البحرين 

واستنكرت وزارة الخارجية السعودية في بيان لها، اليوم الثلاثاء، للهجوم الغادر الذي تعرضت له قوة دفاع مملكة البحرين الشقيقة المرابطة على الحدود الجنوبية مع السعودية، والذي أسفر عنه استشهاد عدد من جنودها البواسل وإصابة آخرين.

 

وكشفت المملكة العربية السعودية، عن تضامنها وقوفها التام مع مملكة البحرين، كما تجدد موقفها الداعي إلى وقف استمرار تدفق الأسلحة لمليشيا الحوثي الإرهابية ومنع تصديرها للداخل اليمني وضمان عدم انتهاكها لقرارات الأمم المتحدة.
 

وقدمت السعودية، وحسبنا أفاد بيان وزارة الخارجية، التعازي لقيادة وشعب مملكة البحرين، وإلى ذوي الشهداء، داعين الله أن يتغمدهم برحمته وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.


أعلنت وزارة دفاع البحرين، مصرع ضابط وجندي وسقوط عدد من الجرحى على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية، والذين كانوا ضمن القوات المشاركة في عمليات "عاصفة الحزم وإعادة الأمل".

وزارة دفاع البحرين 

وذكرت وزارة دفاع البحرين، في بيان لها وفقا لوكالة أنباء البحرين، أنه في صباح اليوم الإثنين استشهاد ضابط وفرد وعدد من الجرحى من قوة الواجب التابعة لقوة دفاع البحرين خلال الدفاع عن الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية ضمن قوات التحالف العربي المشاركة في عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل.

وأوضحت وزارة دفاع البحرين، أن ميليشيات الحوثي الإرهابية قامت بإطلاق طائرات مسيرة هجومية على مواقع الجنود بالحد الجنوبي على أرض المملكة العربية السعودية، وذلك بالرغم من توقف للعمليات العسكرية بين أطراف الحرب في اليمن.

وأضافت الوزارة في بيانها، أنه تم إرسال طائرة مع طاقم طبي متكامل لإخلاء الجرحى والمصابين والشهداء إلى أرض الوطن.

وتتقدم القيادة العامة لقوة دفاع البحرين بخالص العزاء والمواساة إلى عائلات الشهداء الابطال سائلة الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته مع الشهداء والصديقين والأبرار وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون، وأن يمن الله تعالى بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين.