رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رغم الإخفاق المونديالي.. سمر حمزة تتصدر التصنيف العالمي للمصارعة

نشر
الأمصار

واصلت المصارعة المصرية سمر حمزة، تصدرها للتصنيف العالمي، الذي أعلنه الاتحاد الدولي للمصارعة اليوم الإثنين.
 


وذكر المركز الإعلامي للاتحاد المصري للمصارعة اليوم الإثنين، أن سمر حمزة احتلت المركز الأول عالميا في منافسات وزن 76 كجم، برصيد 77800 نقطة متقدمة على اليابانية يوكا كاجامي التي جاءت في المركز الثاني بمجموع نقاط 76000.

وجاءت في المركز الثالث ميديت كيزي لاعبة قرغيزستان برصيد نقاط 72600.

 

 

وحافظت اللاعبة المصرية على تصدرها رغم خسارتها في بطولة العالم للمصارعة، التي أقيمت بصربيا في أيلول/سبتمبر الجاري، حيث ودعت المنافسات من الدور ربع النهائي بعد الخسارة أمام لاعبة كولومبيا.

 

وكانت سمر حمزة قد توجت بالميدالية الذهبية، بمنافسات وزن 76 كجم، فى البطولة الأفريقية للمصارعة، التي استضافتها تونس خلال الفترة من 15 إلى 20 آيار/مايو الماضي.

 

وودعت سمر حمزة لاعبة منتخب المصارعة المصري منافسات بطولة العالم التى تقام بصربيا وتستمر حتى 24 سبتمبر الجارى ، وذلك بعد خسارة لاعبة كولومبيا امام لاعبة كيرجستان.

 

 

 

وكانت سمر حمزة خسرت امام لاعبة كولومبيا  بدور ربع النهائي من منافسات البطولة بنتيجة 4/0 ،على ان تنتظر سمر نتيجة مباراة لاعبة كولومبيا فى ربع النهائي،وحالة فوز اللاعبة الكولومبية تخوض سمر مباراة الترضية وفوزها فى الترضية يجعلها تخوض مباراة الميدالية البرونزية، الا ان خسارة لاعبة كولومبيا فى ربع النهائي جعل سمر حمزة تودع منافسات البطولة 

 

وتٌعد سمر حمزة اللاعبة الوحيدة من منتخب المصارعة النسائية المشاركة بالبطولة، ويضم الجهاز الفني معها محمد طلبة مدير فنى.

 

كان اتحاد المصارعة أعلن قائمة منتخب المصارعة الرومانية والتي تضم كلا من هيثم فهمى، محمد مصطفى، محمد إيهاب،عبد اللطيف منيع، محمد جبر، محمد إبراهيم كيشو.

 

 

وحقق محمد إيهاب الميدالية الذهبية فى بطولة رومانيا الدولية، بالفوز على لاعب تركيا فى نهائي البطولة، وحقق هيثم فهمى الميدالية الفضية بعد الخسارة من لاعب جورجيا، بينما توج محمد مصطفى بالبرونزية

 

وتصدرت سمر حمزة لاعبة منتخب المصارعة التصنيف العالمى لوزن تحت 73 كجم، وفقا للاتحاد الدولى للعبة، متقدمة على لاعبات الإكوادور وأستونيا صاحبات المركزين الثانى والثالث.

وجاء تصدر سمر حمزة التصنيف قبل أيام من انطلاق بطولة العالم التي تقام فى صربيا خلال الفترة من 16 إلى 24 سبتمبر المقبل، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وتٌعد سمر حمزة اللاعبة الوحيدة من منتخب المصارعة النسائية المشاركة بالبطولة، ويضم الجهاز الفني معها محمد طلبة مدير فنى.

 

وكان اتحاد المصارعة أعلن قائمة منتخب المصارعة الرومانية والتي تضم كلا من هيثم فهمى، محمد مصطفى، محمد إيهاب،عبد اللطيف منيع، محمد جبر، محمد إبراهيم كيشو.

 

وحقق محمد إيهاب الميدالية الذهبية فى بطولة رومانيا الدولية، بالفوز على لاعب تركيا فى نهائي البطولة، وحقق هيثم فهمى الميدالية الفضية بعد الخسارة من لاعب جورجيا، بينما توج محمد مصطفى بالبرونزية.