رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سمر حمزة تودع بطولة العالم للمصارعة بصربيا

نشر
الأمصار

ودعت سمر حمزة لاعبة منتخب المصارعة المصري منافسات بطولة العالم التى تقام بصربيا وتستمر حتى 24 سبتمبر الجارى ، وذلك بعد خسارة لاعبة كولومبيا امام لاعبة كيرجستان.

 

 

 

وكانت سمر حمزة خسرت امام لاعبة كولومبيا  بدور ربع النهائي من منافسات البطولة بنتيجة 4/0 ،على ان تنتظر سمر نتيجة مباراة لاعبة كولومبيا فى ربع النهائي،وحالة فوز اللاعبة الكولومبية تخوض سمر مباراة الترضية وفوزها فى الترضية يجعلها تخوض مباراة الميدالية البرونزية، الا ان خسارة لاعبة كولومبيا فى ربع النهائي جعل سمر حمزة تودع منافسات البطولة 

 

وتٌعد سمر حمزة اللاعبة الوحيدة من منتخب المصارعة النسائية المشاركة بالبطولة، ويضم الجهاز الفني معها محمد طلبة مدير فنى.

 

كان اتحاد المصارعة أعلن قائمة منتخب المصارعة الرومانية والتي تضم كلا من هيثم فهمى، محمد مصطفى، محمد إيهاب،عبد اللطيف منيع، محمد جبر، محمد إبراهيم كيشو.

 

وحقق محمد إيهاب الميدالية الذهبية فى بطولة رومانيا الدولية، بالفوز على لاعب تركيا فى نهائي البطولة، وحقق هيثم فهمى الميدالية الفضية بعد الخسارة من لاعب جورجيا، بينما توج محمد مصطفى بالبرونزية

 

وتصدرت سمر حمزة لاعبة منتخب المصارعة التصنيف العالمى لوزن تحت 73 كجم، وفقا للاتحاد الدولى للعبة، متقدمة على لاعبات الإكوادور وأستونيا صاحبات المركزين الثانى والثالث.

وجاء تصدر سمر حمزة التصنيف قبل أيام من انطلاق بطولة العالم التي تقام فى صربيا خلال الفترة من 16 إلى 24 سبتمبر المقبل، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وتٌعد سمر حمزة اللاعبة الوحيدة من منتخب المصارعة النسائية المشاركة بالبطولة، ويضم الجهاز الفني معها محمد طلبة مدير فنى.

 

وكان اتحاد المصارعة أعلن قائمة منتخب المصارعة الرومانية والتي تضم كلا من هيثم فهمى، محمد مصطفى، محمد إيهاب،عبد اللطيف منيع، محمد جبر، محمد إبراهيم كيشو.

وحقق محمد إيهاب الميدالية الذهبية فى بطولة رومانيا الدولية، بالفوز على لاعب تركيا فى نهائي البطولة، وحقق هيثم فهمى الميدالية الفضية بعد الخسارة من لاعب جورجيا، بينما توج محمد مصطفى بالبرونزية.

 

أحمد بغدودة لاعب المصارعة: مصر مليئة بمواهب كثيرة لكن محتاجين الدعم

وجه أحمد بغدودة لاعب المصارعة رسالة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي وشعب مصر، موضحا إنه ليس هاربا.

وقال بغدودة عبر مقطع فيديو على فيس بوك:"أتوجه بالشكر للرئيس السيسي وشعب مصر العظيم، أشكر حضرتك ياريس على دعوتك لي، أنا أول لما عرفت أن حضرتك ارسلت دعوة لي كنت سعيد للغاية".

 

وأضاف:"أنا لست هاربا ومصر مليئة بمواهب كثيرة لكن محتاجين الدعم وحسن التعامل مع اللاعبين، وأحب أشكر الشعب المصري العظيم على دعمه لي".

ووجه خلال حديثه رسالة شكر إلى والديه وأصدقائه على دعمهم، مشيرا إلى إنه لم يخبر والده بالسفر إلى فرنسا لأنه كان سيمنعه من التفكير في ذلك.

وغادر بغدودة البلاد متوجها إلى أوروبا من أجل الاحتراف إلى الخارج بعدما أشار والده إلى إنه لم يقدر تقديرا كافيا من قبل اتحاد المصارعة وإنه كان يتحمل تكاليف تجهيزه في البطولات المشارك بها. 

في سياق متصل، أعلن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، تشكيل لجنة وزارية لبحث أزمة هروب اللاعب أحمد فؤاد بغدودة من معسكر منتخب مصر للمصارعة في تونس، خلال المشاركة في البطولة الإفريقية.

وكشف الوزير عن إحالة مسؤولي اتحاد المصارعة إلى النيابة العامة، بشأن المسؤولية والظروف التي أدت إلى هروب اللاعب بهذا الشكل.

وقال "صبحي"، في تصريح رسمي: "هذه الظاهرة كانت موجودة بنسبة أكبر سابقا، لكنها قلت كثيرا وفق منهج مدروس وتوعية تامة للاعبين، مع توفير عقود رعاية للأبطال".

وأضاف مخاطبا الأبطال الرياضيين: "أنتم مقدرون وبرامج الرعاية لكم تسير بشكل محترف وعلمي ومستدام، ورسالتى لكل لاعبينا الأبطال على المستوى الإفريقي والدولي والأولمبي نحن معكم جميعا".