رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: مؤتمر يكشف دور الابتكار الرقمي في تطوير الزراعة

نشر
الأمصار

من مصر أكد المهندس مجدي السبكي، المدير الإقليمي للحلول الزراعية  بـ (BASF Agricultural Solutions) العالمية، التزام الشركة بالابتكار فى مصر والتى تعتبر من أهم الاسواق للشركة العالمية.

وقال السبكي خلال مؤتمر صحفى بالقاهرة اليوم: نسعى من خلال شبكة توزيع واسعة، وبنية تحتية حديثة،  تسهيل تلبية احتياجات عشرات الآلاف من العملاء سواء كانت مزارع كبرى أو صغار المزارعين في كل ركن من أركان مصر، وهذا النموذج مدفوعًا بالابتكار الرقمي، ما يضمن كفاءة العمليات التشغيلية وتسليم المنتجات في الوقت المناسب، علاوة على المساهمة الفعالة في النمو المستدام للقطاع الزراعي بمصر".

وأضاف : "يعد الابتكار جوهر مهمتنا، لذا حرصنا على ضخ استثمارات تقدر بـ  900 مليون يورو للبحث والتطوير بهدف مواصلة تعزيز الابتكار لدينا. 

ومن جانبها، قالت إنجي زكي، مديرة الاستدامة والحلول الرقمية بالشركة :  "ترتكز استراتيجيتنا للاستدامة فى مصر على ثلاثة ركائز أساسية، منها تمكين مشروع إدارة الحاويات، والذي يتطلع إلى أن يكون مشروعا قوميا لخدمة المجال الزراعى لتقليل المخاطر على الصحة ولتقليل المخاطر على البيئة و حماية الاقتصاد من الغش التجارى.

مشروع خدمي زراعي في مصر 

أضافت  أن المرحلة الأولى من المشروع بدأت هذا العام بالتعاون مع لجنة المبيدات الزراعية وتم الوصول لـ 600 مزارع عبر 31 جلسة تدريبية تهدف إلى تعليم الممارسات المسؤولة مثل الشطف الثلاثي والجمع لضمان الاستخدام الآمن لمنتجاتنا."

وأضافت: "كما توفر عيادتنا الزراعية المتنقلة كل أشكال الدعم عبر لقاءات مباشرة بين المزارعين وخبرائنا الفنيين، بما يمكن ما بين 8000 إلى 9000 مزارع سنويًا.

وفي سياق آخر أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر برئاسة المستشار وليد حمزة ضوابط الدعاية الانتخابية، بعد الإعلان عن مواعيد الترشح والنتائج الخاصة بـ الانتخابات الرئاسية 2024.

ونشرت الهيئة على صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى صورة من القرار الى حمل رقم 3 لسنة 2023 في المادة الأولى الناخبون المقيدة أسماؤهم بقاعدة بيانات الناخبين وفقا لأحكام الدستور رقم 45 لسنة 2014 بتنظيم مباشرة الحقوق السياسية وتعديلاته مدعوون للإدلاء بأصواتهم في انتخابات رئاسة جمهورية مصر العربية بمقار لجان الانتخابات الفرعية وفقا للمواعيد المبينة بهذا القرار.

المادة الثانية

تجري عملية الانتخابات

أولا خارج جمهورية مصر العربية :

أيام الجمعة والسبت والأحد 1 ، 2، 3 ديسمبر 2023

ثانيا : داخل جمهورية مصر العربية :

أيام الاحد والاثنين والثلاثاء الموافق 10 و11 و12 مد ديسمبر 2023.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلنت قرارها بدعوة الناخبين لـ الانتخابات الرئاسية 2024، مع تحديد الجدول الزمنى الخاص بإجراءات ومواعيد الانتخابات.

جاء ذلك فى المؤتمر الصحفى الذى عقدته الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار وليد حمزة، لتعلن قرارها بدعوة الناخبين لـ الانتخابات الرئاسية 2024، مع إعلان الجدول الزمنى لمواعيد إجرائها.