رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الزراعة تكشف سبب ارتفاع أسعار البصل

نشر
الأمصار

صرح الدكتور علي عبد المحسن، رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بوزارة الزراعة، أن مصر لديها اكتفاءً ذاتيًّا من البصل وفائضًا يتم تصديره للخارج سنويًّا يصل إلى 15%".

 

 

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية: أنتجنا 3.5 مليون طن بصل في أبريل ومايو الماضي وما تم تصديره حتى الآن أقل من 400 ألف طن.

 

 

ليعقب قائلًا: تم شراء المحصول من المزارعين من قبل التجار بسعر 6 جنيهات للكيلو وقاموا بتخزينه وتعطيش السوق حاليًّا لبيعه بأسعار مرتفعة تصل إلى 30 جنيهًا للكيلو.

 

مصر تتطلع للإسهام بفعالية ببريكس للتعبير عن طموحات 30% من الاقتصاد العالمي


 أعرب وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم السبت، عن تطلع مصر للإسهام بفعالية في تجمع بريكس، من خلال عضويتها الجديدة، للتعبير عن مصالح وطموحات 30٪ من الاقتصاد العالمي المتركز في دول الجنوب.

جاء ذلك في كلمة ألقاها شكري أمام الدورة الـ 78 لاجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة في نيويورك.

وأكد شكري أن مصر تسعى من خلال عضويتها في بريكس إلى تعزيز التعاون بين دول الجنوب، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ومواجهة التحديات المشتركة، مثل تغير المناخ والهجرة غير الشرعية.

وقال شكري إن مصر تؤمن بضرورة إعادة الثقة في الأدوات الاقتصادية للنظام العالمي، لتمكينه من تلبية التطلعات التنموية الملحة للشعوب.

وأضاف أن مصر تدعم جهود الأمم المتحدة الرامية إلى تحقيق الأمن والتنمية في العالم، وتعزيز السلام والأمن والاستقرار الدوليين.

مصر.. خبير أرصاد يكشف التغيرات المناخية المتوقعة خلال الفترة المقبلة

توقع خبير متخصص في مجال المناخ تعرض مصر لـ سيول إضافة إلى ظواهر نادرة خلال فصل الخريف، على عدد من الأماكن، كما كشف التغيرات المناخية المتوقعة خلال الفترة المقبلة.


مصر.. التأمينات: الحد الأدنى للمعاشات 1300 جنيه بعد قرار السيسي بالزيادة


أكد اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في مصر، أن الحد الأدنى للمعاشات 1300 جنيه بعد قرار زيادة 300 جنيه للرئيس السيسي، مضيفًا أن الزيادة يتم تطبيقها في شهر أكتوبر المقبل، ويتم الصرف فعليًا في شهر نوفمبر بقيمة 600 جنيه بأثر رجعي لشهر أكتوبر.