رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. وزير الزراعة يبحث مع نظيره الأردني سبل تعزيز التعاون المشترك

نشر
وزير الزراعة الأردني
وزير الزراعة الأردني ونظيره الجزائري

اجتمع وزير الفلاحة والتنمية الريفية الجزائري محمد عبد الحفيظ هني، مع وزير الزراعة الأردني المهندس خالد الحنيفات، وذلك  لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك، وذلك خلال زيارة وفد من المستثمرين الأدرنيين من كافة القطاعات إلى دولة الجزائر.

زيارة وزير الزراعة الأردني إلى الجزائر

وجاءت زيارة وزير الزراعة الأردني على رأس وفد من المستثمرين الأردنيين من كافة القطاعات إلى الجزائر بدعوة من وزير الفلاحة والتنمية الريفية الجزائري محمد عبد الحفيظ هني، وذلك من أجل بحث سبل ما يتعلق بقطاع الصناعات الغذائية وتبادل الخبرات في مجال الإنتاج الحيواني والنباتي.


واوضح وزير الزراعة في الجزائر، أن الجزائر والحكومة حريصه على تطوير علاقات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين وتقديم الفرص لإقامة المشاريع على المستوى الوطني والارتقاء بمستوى التعاون إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية وبما يحقق المصالح المشتركة.


وأكد وزير الزراعة الأردني، أن أهمية هذه الزيارة لدولة الجزائر، تأتي استكمالا لمباحثات الملك عبد الله الثاني ملك الأردن والرئيس الجزائري عبد المجيد تبون وتفعيل اللقاءات الأخوية وترجمتها إلى مصالح مشتركة، من أجل تحقيق الشراكة بين الأردن والجزائر وبما يخدم مصالح البلدين الشقيقين.


ونوة بانه ولابد من استدامة اللقاءات للتعرف على فرص الاستثمار في البلدين الشقيقين من أجل زيادة الاستثمار في هذا القطاع وتحقيق الأمن الغذائي من خلال الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في كلا البلدين.

 

وفي وقت سابق من هذا العام، وقّعت الجزائر والأردن، الأربعاء، على 18 اتفاقية ومذكرة تفاهم وبرنامج تنفيذي، وذلك في ختام أعمال الدورة التاسعة للجنة المشتركة الجزائرية الأردنية بعمان.

وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية أن الاتفاقيات الموقعة تشمل مجالات عدة، منها الصناعة والتجارة والنقل والتعليم العالي والسياحة ومجالات أخرى.

تمكنت الأجهزة الأمنية الجزائرية من تفكيك شبكة إجرامية دولية تحترف تنظيم وتدبير رحلات سرية عن طريق البحر، انطلاقا من دولة المغرب مرورا بالجزائر، نحو السواحل الإسبانية.

وكشف بيان للدرك الجزائري (قوة عسكرية أمنية تابعة لوزارة الدفاع)، أن عناصر هذه الشبكة كانت بصدد التحضير لعملية إبحار سري انطلاقا من شواطئ وهران (تقع على الساحل الغربي للجزائر على البحر المتوسط).

وقد أسفرت العملية بعد التحقيقات واستيفاء جميع الإجراءات القانونية بالتنسيق مع النيابة المختصة من القبض على 13 شخصا من بينهم 12 يحمل جنسية أجنبية، وشخص يحمل أخرى جزائرية، فضلا عن حجز مبالغ مالية كبيرة، وفقا للبيان.

كما أكد أن المتهمين سيواجهون تهم تهريب البشر ضمن جماعة إجرامية منظمة وتهريب المهاجرين، فضلا عن غسيل الأموال.