رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هل يشارك دي يونج في الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد؟

نشر
الأمصار

يترقب جماهير فريق برشلونة موقف الهولندي فرينكي دي يونج، لاعب وسط الفريق، من المشاركة في الكلاسيكو ضد ريال مدريد التي تجمع بينهما ضمن منافسات مسابقة الدوري الإسباني.

وتعرض دي يونج للإصابة خلال مشاركته في مباراة برشلونة ضد سيلتا فيجو مصابا بتمزق في مفصل الكاحل الداخلي السفلي للقدم اليمنى، حسب ما أعلنه النادي الكتالوني بشكل رسمي.

مدة غياب دي يونج عن برشلونة

وذكرت عدة تقارير صحفية إسبانية، إن اللاعب الهولندي سيغيب عن المشاركة مع برشلونة لفترة تمتد ما بين 5 لـ 7 أسابيع، بسبب إصابته.

 

وحسب ما ذكرته شبكة ريلفو الإسبانية، فإن مشاركة الهولندي خلال مباراة الكلاسيكو برشلونة ضد ريال مدريد، ستكون معقدة للغاية، بسبب حاجته للعلاج لفترة لن تجعله يلحق باللقاء.

فرينكي دي يونج - برشلونة - خيتافي

فضل أطباء برشلونة خضوع لاعب وسط الفريق الكتالوني للعلاج التحفظي من أجل التعافي من إصابته التي أصيب بها خلال الفترة الأخيرة.

 

موعد مباراة الكلاسيكو بين برشلونة ضد ريال مدريد

وتقام مباراة الكلاسيكو المرتقبة بين برشلونة ضد ريال مدريد، التي تجمع بينهما ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من مسابقة الدوري الإسباني الممتاز، الليجا على ملعب الكامب نو.

 

وتنطلق المباراة في الساعة الرابعة والربع عصر بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة في السبت الموافق الثامن والعشرين من أكتوبر المقبل

 

وكشف المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، عن آخر استعدادات فريقه لمواجهة مضيفه ريال مايوركا، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإسباني للموسم الحالي 2024.

وقال تشافي، فى المؤتمر الصحفي التقديمي اليوم الاثنين، "لقد شاهدت الديربي، كانت مباراة رائعة، والنتيجة إيجابية للغاية بالنسبة لأتلتيكو مدريد، وهو أمر مهم للغاية، وليس لدي شيء يمكن قوله عن أنشيلوتي أو مدريد".

 

وأضاف تشافي، "نحن لا نعمل على التوقعات نذهب مباراة تلو الأخرى، لدينا بعض المباريات المعقدة، وإذا كنا متصدرين حالياً فهذا لأننا نقوم بالأمور بشكل جيد ونلعب بشكل جيد أيضًا، نحن نعيش أسبوعا مثاليا، بدأ بتجديد عقدى، ثم انتصار برشلونة، وهزيمة ريال مدريد وأصبحنا مُتصدرين".

 

 

وتابع مدرب برشلونة، "دائمًا أرى ريال مدريد فريقًا قويًا، لكن مثل جميع الفرق لديه نقاط قوة وضعف، وعندما يقترب موعد مباراتنا ضدهم سوف أقوم بتحليل الأمور بشكل أكبر".

 

وعن جافي قال هيرنانديز، "هو الروح والقلب والعاطفة، إنه لاعب كرة قدم متكامل، مهم جدًا للفريق، ويقوم بعمل جيد جدًا فى إضافة الأرقام الهجومية مثل التمريرات الحاسمة والأهداف، وهذا مهم جداً".

وعن عثمان ديمبلي وعدم تألقه مع باريس حتى الآن قال تشافى، "لم أشاهد مباريات باريس سان جيرمان، ولست قلقًا، أنا قلق بشأن المنافسين فى الليجا ودوري أبطال أوروبا، برشلونة مستمر من دونه، لقد وجدنا الحلول، لكن ليس لدى أي ضغينة تجاه ديمبلي، أنا أحبه كثيرًا وأحترمه، الآن لدينا مارتينيز وجاء روميو وجوندوجان، لاعبان أثبتا جدارتهما، وجواو فيليكس وكانسيلو، إنهما شابان لكنهما يفهمان كل شيء جيدًا، أنا سعيد بالتوقيعات".

تشافي: هناك تغييرات في التشكيل أمام مايوركا

وأضاف تشافي، "ستكون هناك 2 إلى 3 تغييرات فى التشكيل، نعتقد أنه يجب أن يتم ذلك بهذه الطريقة للحفاظ على اللاعبين فى حالة جيدة ومنع الإصابات المحتملة خلال المباريات".

 

واستكمل مدرب البارسا، "جوندوجان يمكنه أيضًا اللعب كمحور، نعم يمكنه أن يلعب فى هذا المركز، مثل روميو وبوسكيتس، لكننا نعتقد أن إمكاناته هى القيام بالتمريرة الأخيرة والوصول إلى منطقة الجزاء والتسجيل، هذا أكثر ما نريده من جوندو خاصة مع غياب بيدري".

 

وواصل تشافي، "روبيرتو، كانسيلو، جافي، جوندوغان، فيران، كوندي، أراوخو.. جميعهم يمكنهم شغل العديد من المراكز فى الملعب، علينا أن نهاجم بشكل أفضل، نحن يجب أن نهاجم وندافع بشكل أفضل.

 

واختتم تشافي تصريحاته قائلا، "رافينيا شارك بشكل جيد للغاية أمام سيلتا، لقد ذكرني بفيران عندما لم يشارك كثيرًا، فى الدقائق التي لعب فيها كان جيدًا جدًا، كان كريمًا وقدم تمريرة رائعة إلى كانسيلو، رافينيا سيكون مهمًا، لقد لعب أقل لأنه تم طرده فى خيتافي".