رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وكالة أوكرانية: السعودية وسيط فعال لتحقيق تسوية سلمية

نشر
الأمصار

سلطت وكالة أوكرينفورم الأوكرانية الضوء على دور السعودية في حل الصراعات عبر سعيها لوساطة قوية بين روسيا وأوكرانيا.

وعلقت أوكرينفورم، أن المملكة تريد حل الصراع حيث  قال ذلك وزير خارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، خلال  كلمته في المناقشة العامة للدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وزير خارجية السعودية 

وقال وزير خارجية السعودية "وفيما يتعلق بالأزمة الروسية الأوكرانية، فإن المملكة تدعو مرة أخرى إلى إنهاء هذه الأزمة، والحد من آثارها السلبية على الأمن والاستقرار في جميع أنحاء العالم.

وتؤكد المملكة السعودية ضرورة بذل كافة الجهود الممكنة لإنهاء هذه الأزمة وحل النزاعات سلميا واحترام مبادئ القانون الدولي والرغبة في الحفاظ على أمن ومصالح الجميع".

وفي الفترة من 5 إلى 6 أغسطس، عُقد اجتماع ثانٍ في جدة على مستوى مستشاري الأمن القومي والمديرين السياسيين بشأن المبادئ الأساسية للسلام والأخذ في الاعتبار صيغة السلام التي وضعها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

خطة السلام 

وتدعو خطة السلام إلى ضمان السلامة الإشعاعية والنووية، والأمن الغذائي والطاقة، والإفراج عن جميع السجناء والمبعدين، وتنفيذ ميثاق الأمم المتحدة واستعادة وحدة أراضي أوكرانيا والنظام العالمي، وانسحاب القوات الروسية ووقف الأعمال العدائية وتأكيد انتهاء الحرب.

وفي سياق آخر شددت الهيئة العامة لـ “الغذاء والدواء” في المملكة العربية السعودية، على ضرورة استشارة الطبيب المختص قبل استخدام محاليل أو أدوية العين، موضحة أنها ولابد من التأكد من توافقها مع العدسات اللاصقة المستخدمة.

الهيئة الغذاء والدواء في السعودية تصدر تحذيرات عاجلة

ونوهت هيئة الغذاء والدواء، بأنه ولابد من التأكد من ترخيص العدسات ومحلول التنظيف لديها، وحصولها على شهادة إذن بالتسويق، كما أنه ولابد من التأكد من تاريخ صلاحية العدسات والمحلول قبل استخدامها، وغسل اليدين جيداً قبل لمس العدسات.

 

وقدمت عدد من النصائح للمواطنين خلال التعامل مع العدسات اللاصقة في العين، مشددة على أنه ولابد قبل استخدام العدسات اللاصقة ووضعها في العين قبل استخدام مستحضرات ورش العطور، كما أنه يجب نزعها قبل إزالة المستحضرات.

 

وحذّرت الغذاء والدواء، من خلال منشورها على حسابها في "إكس"، من لبس العدسات اللاصقة أثناء السباحة أو الاستحمام، وأثناء استخدام حمام البخار الحار، أو استخدام عدسات شخص آخر.