رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل.. مقتل قائد الأسطول الروسي في البحر الأسود

نشر
الأسطول الروسي
الأسطول الروسي

أعلنت أوكرانيا، اليوم الأثنين، مقتل قائد الأسطول الروسي في البحر الأسود، وجاء ذلك في نبأ عاجل لـ"سكاي نيوز عربية".

مقتل قائد الأسطول الروسي

وتعرض مقر الأسطول الروسي في البحر الأسود، الواقع في مدينة سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم، لهجوم أوكراني جديد في وقت مبكر من صباح السبت الماضي.

 

وقال رئيس القرم ميخائيل رازفوشييف، عبر تطبيق تليجرام، إن حطام صاروخية سقطت في مقاطع شمال المدينة، حيث توجد القاعدة الرئيسية للأسطول.

وأضاف أن الدفاعات الجوية الروسية تصدت للهجوم، ولكن لم يتسن التحقق من هذه المعلومات بشكل مستقل.

 

ويأتي هذا الهجوم بعد يوم واحد من هجوم أوكراني ناجح على مقر الأسطول الروسي في سيفاستوبول، ألحق أضرارا كبيرة بالمبنى البحري الروسي المهم والرمزي.

الأسطول الروسي في البحر الأسود

وتسبب الهجوم الأول في مقتل شخص واحد على الأقل، حسبما ذكرت السلطات الروسية، ولكن الأوكرانيين يزعمون أن عدد القتلى والجرحى الروس أعلى بكثير.

 

ويمثل الهجوم الجديد استفزازًا جديدًا للجانب الروسي، حيث تأتي القرم تحت السيطرة الروسية منذ عام 2014.

 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية،  الجمعة، عن تمكن قواتها إحباط هجوم أوكراني بطائرتين مسيرتين بالقرب من ساحل القرم، وجاء في نبأ عاجل أفادت به شبكة “سكاي نيوز عربية”.

 

أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية عن أن الانفجار الذي وقع في جانكوي في شمال شبه جزيرة القرم أدى لتدمير صواريخ كروز روسية كان الأسطول الروسي في البحر الأسود يعتزم استخدامها.

وقالت وزارة الدفاع الأوكرانية، إن انفجارات وقعت في شبه جزيرة القرم، أدت إلى تدمير صواريخ كاليبر، أثناء نقلها بالسكك الحديدية، ويأتي هذا التطور فيما أفادت سلطات القرم عن إصابة شخص في الهجوم.
وجاءت الانفجارات بعد يومين من زيارة قام بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للقرم، غداة إصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرة توقيف بحقه بتهمة ارتكاب جرائم حرب.

أوكرانيا تطالب بانسحاب روسيا من أراضيها قبيل زيارة الرئيس الصيني لموسكو

طالبت أوكرانيا، اليوم الاثنين، بانسحاب القوات الروسية من أراضيها قبيل زيارة الرئيس الصيني إلى موسكو، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز العربية.