رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هجوم أوكراني جديد يستهدف مقر الأسطول الروسي في القرم

نشر
الأمصار

 تعرض مقر الأسطول الروسي في البحر الأسود، الواقع في مدينة سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم، لهجوم أوكراني جديد في وقت مبكر من صباح اليوم السبت.

وقال رئيس القرم ميخائيل رازفوشييف، عبر تطبيق تليجرام، إن حطام صاروخية سقطت في مقاطع شمال المدينة، حيث توجد القاعدة الرئيسية للأسطول.

وأضاف أن الدفاعات الجوية الروسية تصدت للهجوم، ولكن لم يتسن التحقق من هذه المعلومات بشكل مستقل.

ويأتي هذا الهجوم بعد يوم واحد من هجوم أوكراني ناجح على مقر الأسطول الروسي في سيفاستوبول، ألحق أضرارا كبيرة بالمبنى البحري الروسي المهم والرمزي.

وتسبب الهجوم الأول في مقتل شخص واحد على الأقل، حسبما ذكرت السلطات الروسية، ولكن الأوكرانيين يزعمون أن عدد القتلى والجرحى الروس أعلى بكثير.

ويمثل الهجوم الجديد استفزازًا جديدًا للجانب الروسي، حيث تأتي القرم تحت السيطرة الروسية منذ عام 2014.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية،  الجمعة، عن تمكن قواتها إحباط هجوم أوكراني بطائرتين مسيرتين بالقرب من ساحل القرم، وجاء في نبأ عاجل أفادت به شبكة “سكاي نيوز عربية”.

وزارة الدفاع الروسية تتمكن من إحباط هجوم أوكراني بطائرتين مسيرتين

وقالت وزارة الدفاع الروسية، الأربعاء، إن منظومة الدفاع الجوي دمرت مساء الثلاثاء طائرة مسيرة أوكرانية في مقاطعة بيلجورود، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الأربعاء.

 

وذكرت الوزارة في بيان صادر عنها "في التاسع عشر من سبتمبر حوالي الساعة 11:45 مساءً بتوقيت موسكو، تم إحباط محاولة نظام كييف لشن هجوم إرهابي باستخدام طائرة مسيرة على أهداف داخل الأراضي الروسية".

 

وأضاف البيان: "تم تدمير الطائرة المسيرة لأوكرانية بوسائل الدفاع الجوي الجاهزة في المقاطعة".

وكانت روسيا شنت هجمات واسعة النطاق بالمسيّرات على أوكرانيا، في وقت تشن كييف أيضَا هجمات واسعة على مناطق روسيا.

من جانبها، أعلنت واشنطن أنها ستزود أوكرانيا قريباً بدبابات أبرامز.

تصدت "أنظمة الدفاع الجوي الروسية"، لهجوم إرهابي أوكراني بطائرة مسيرة في منطقة إيسترا الحضرية، وبحسب البيانات الأولية لا يوجد أي دمار أو إصابات، حسبما أفاد عمدة مدينة موسكو سيرغي سوبيانين، الأحد.

وقال سوبيانين: "صد الدفاع الجوي هجوما الليلة بطائرة مسيرة على موسكو في منطقة إيسترا. وبحسب البيانات الأولية لا وجود لأي دمار أو إصابات في موقع الحطام المتساقط، وإن المتخصصين في خدمات الطوارئ يعملون في مكان الحادث".

كما أكدت وزارة الدفاع الروسية في بيان أنه تم تدمير طائرة أوكرانية مسيرة فوق أراضي منطقة إيسترا في مقاطعة موسكو.

 

قالت وزارة الدفاع الروسية إن قوات حفظ سلام روسية أجلت أكثر من 2000 مدني من ناغورني كراباخ.

 

وخلال مكالمة هاتفية بين الرئيس الأذري إلهام علييف، ووزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، أكد أن العملية العسكرية التي بدأتها باكو في ناغورني كراباخ ستتوقف في حال تسليم الانفصاليين الأرمن أسلحتهم، وبحسب الرئاسة فأن الاتصال بين علييف وبلينكن جرى أمس الثلاثاء.

وقالت الرئاسة الأذربيجانية، في بيان نشرته صباح الأربعاء "أكّد رئيس الدولة إلهام علييف، أن إجراءات مكافحة الإرهاب ستتوقف إذا سلّم الانفصاليون الأرمن أسلحتهم وكانوا منزوعي السلاح"، وفقا لوكالة فرانس برس.