رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ساو باولو يتوج ببطولة كأس البرازيل لأول مرة في تاريخه

نشر
الأمصار

ضمن فريق ساو باولو البرازيلي المشاركة في كأس كوبا ليبرتادوريس 2024 بعد تتويجه ببطولة كأس البرازيل للمرة الأولى في تاريخه. 
وتوج ساو باولو بلقب كأس البرازيل لأول مرة في تاريخه بعد الفوز على فلامنجو بنتيجة 2-1 في مجموع المباراتين، وتعد هي المرة الأولى في تاريخه، حيث خسر نهائي نسخة 2000 لحساب كرزويرو حينها.

وثأر ساو باولو من هزيمته أمام فلامنجو في الدور قبل النهائي لنسخة المسابقة الماضية، عندما خسر بنتيجة 1- 3 ذهاباً على ملعبه، ثم 1- صفر في لقاء الإياب.

وبفضل اللقب حجز ساو باولو مشاركته في كوبا ليبرتادوريس 2024 بدءا من دور المجموعات الموسم المقبل.

وتخطى ساو باولو في مشواره كلا من سبورت ريسيفي وبالميراس وكورينثيانز ثم فلامنجو في المباراة النهائية، وكان قد فاز ذهابا في ماراكانا على فلامنجو بهدف الأرجنتيني جوناثان كاليوري.

وفى الإياب على ملعب مورموبي تعادل بهدف لكل فريق على أرضه وأمام جماهيره، وبهذا اللقب حجز ساو باولو مشاركته فى كوبا ليبرتادوريس 2024 بدءا من دور المجموعات الموسم المقبل.

وحقق المدرب دوريفال جونيور لقب كأس البرازيل للمرة الثالثة في مسيرته كمدرب بعدما حققها من قبل مع سانتوس في 2010 وفلامنجو في 2022.

وحقق المدرب دوريفال جونيور لقب كأس البرازيل للمرة الثالثة في مسيرته كمدرب بعدما حققها من قبل مع سانتوس في 2010 وفلامنجو في 2022.

يذكر أن فريق ساو باولو يضم بين صفوفه كل من ألكسندر باتو ولوكاس مورا وخاميس رودريجيز ورافينيا.

ساو باولو البرازيلي يتعاقد مع لوكاس مورا

أعلن نادي ساو باولو البرازيلي، تعاقده مع لوكاس مورا، في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع ناديه السابق توتنهام الإنجليزي، ليواصل الفريق تدعيماته القوية بعد ضم الكولومبى جيمس رودريجيز قبل أيام.

وقال بيان النادي البرازيلي: "اختتم ساو باولو يوم الأربعاء، بالتعاقد مع المهاجم البالغ من العمر 30 عامًا والذي كان في توتنهام حتى نهاية الموسم الأوروبي الماضي. يصل التعزيز للنادي بعقد ساري المفعول حتى نهاية عام 2023".

وأضاف: "هذه لحظة فرح عظيم لجميع سكان ساو باولو، عاد الابن إلى المنزل، إلى جانب كونه لاعبًا يتمتع بصفات لا جدال فيها، فهو يتمتع بشخصية فريدة، كانت لدينا علاقة وثيقة، وبسبب ذلك أيضًا، كان هناك يقين في رأسي أنه سيعود من بداية محادثاتنا. قال الرئيس خوليو كاساريس "مرحبًا يا لوكاس".

وتابع: "بعد 11 عامًا تقريبًا، عاد المهاجم إلى النادي لإسعاد شخصين مميزين من ساو باولو، أبناؤه ميجيل البالغ من العمر خمس سنوات وبيدرو البالغ من العمر ثلاث سنوات".