رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سكرتير مجلس الأمن الروسي يزور عمان اليوم

نشر
نيكولاي باتروشيف،
نيكولاي باتروشيف، سكرتير مجلس الأمن الروسي

يزور سكرتير مجلس الأمن الروسي، نيكولاي باتروشيف، سلطنة عمان، اليوم الاثنين، للمشاركة في مشاورات أمنية بين عمان وروسيا، وذلك حسبما أعلنت الخدمة الصحفية لمجلس الأمن الروسي.

 مشاورات أمنية بين عمان وروسيا

وأوضح مجلس الأمن الروسي، أنه سيتم عقد مشاورات أمنية "روسية - عُمانية" في مدينة مسقط بمشاركة ممثلي الوزارات والإدارات ذات الصلة في البلدين.

 

وقد التقى نيكولاي باتروشيف، سكرتير مجلس الأمن الروسي، في وقت سابق من هذا العام، بـ الأمين العام لمجلس الأمن الوطني في عُمان، إدريس الكندي، وناقشا القضايا الأمنية في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية اليوم، عن بيان للمجلس، أن "المشاورات الأمنية الروسية العمانية ستُعقد في مسقط بمشاركة ممثلين من الوزارات وأجهزة البلدين".

قرار عاجل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، صرح في مطلع شهر أبريل الماضي، خلال حفل تقديم أوراق اعتماد السفراء الجدد في روسيا الاتحادية، بأن العلاقات بين موسكو ومسقط تتطور بشكل مطرد.


وفي وقت سابق، كان السلطان هيثم بن طارق سلطان سلطنة عمان، منح وسام التكريم لميخائيل بيوتروفسكي (رئيس هيئة متاحف روسيا، ومدير عام متحف الإرميتاج، وعضو مجلس أمناء المتحف الوطني)، تقديرا منه  لجهوده إسهاماته الطيبة في تعزيز التعاون الثقافي والمتاحف بين المتحف الوطني ومتحف الإرميتاج فـي سانت بطرسبورغ، ولدوره فـي الترويج الثقافي والحضاري بين سلطنة عمان وجمهورية روسيا الاتحادية الصديقة.

وزير خارجية عمان يستقبل ميخائيل بغدانوف‬⁩ نائب وزير خارجية روسيا الاتحادية

وفي سياق أخر، استقبل  بدر بن حمد البوسعيدي وزير خارجية عمان، ميخائيل بغدانوف‬⁩ نائب وزير خارجية روسيا الاتحادية والمبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا اليوم في إطار زيارته إلى سلطنة عمان لعقد المشاورات السياسية بين البلدين الصديقين.

 

تم خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون الثنائي بين البلدين، وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

حضر اللقاء الشيخ خليفة بن علي الحارثي، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية، وسعادة السفير ايليا مورغونوف سفير روسيا الاتحادية المعتمد لدى سلطنة عمان، وعدد من المسؤولين من الجانبين.