رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير خارجية عمان يستقبل نائب وزير خارجية روسيا

نشر
الأمصار

استقبل  بدر بن حمد البوسعيدي وزير خارجية عمان، ميخائيل بغدانوف‬⁩ نائب وزير خارجية روسيا الاتحادية والمبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا اليوم في إطار زيارته إلى سلطنة عمان لعقد المشاورات السياسية بين البلدين الصديقين.

تم خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون الثنائي بين البلدين، وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء الشيخ خليفة بن علي الحارثي، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية، وسعادة السفير ايليا مورغونوف سفير روسيا الاتحادية المعتمد لدى سلطنة عمان، وعدد من المسؤولين من الجانبين.
أخبار أخرى…

سلطنة عمان تشارك في القمة العالمية للمرأة بأبوظبي

شاركت سلطنة عمان ممثلة بالمكرمة الدكتورة بدرية بنت إبراهيم الشحية نائبة رئيس مجلس الدولة في القمة العالمية للمرأة التي عقدت في العاصمة الإماراتية أبوظبي، بمشاركة نخبة من القيادات النسائية التي استمرت يومين بشعار" دور القيادات النسائية في بناء السلام، والاندماج الاجتماعي، وصنع الازدهار “.

افتتحت القمة العالمية للمرأة 2023، بكلمة رئيسية عن القيادات النسائية، ومواضيع الاستدامة، والتغير المناخي، حيث ناقشت الاستدامة، والعمل الإنساني، والتخفيف من حدة الفقر، والمرأة إنجازات خالدة، ونماذج ملهمة، والقيادات النسائية في التعليم والبحث العلمي.

وتناولت القمة خلال يومها الثاني دور القيادات النسائية في المجال البرلماني والدبلوماسي، والمرأة في قطاع التكنولوجيا العالية والاتجاهات الكبرى في العالم، والمرأة والفنون الجميلة والتراث المعنوي، والتغير المناخي والمساواة بين الجنسين، بالإضافة إلى دور المرأة في تعزيز الاقتصاد الدائري والاستدامة، والمرأة في الإعلام والصناعات الابداعية، والمرأة في مجموعات التفكير، والاستشارات في مجالات التنمية المستدامة والتغير المناخي، والمرأة والقوة الناعمة، والقيادات النسائية في الحقل الرياضي.

الجدير بالذكر أن القمة تعقد هذا العام تزامناً مع ذكرى مرور مائة عام من حصول النساء على الحق في التصويت والانتخاب.

أخبار أخرى..

سلطنة عمان تتباحث مع سلوفاكيا في مجالات التعاون الاقتصادي

بحث وزير خارجية عمان بدر بن حمد البوسعيدي اليوم الثلاثاء، مع نائب رئيس الوزراء للتشريع والتخطيط الاستراتيجي في سلوفاكيا ستيفن هولي، مجالات التعاون الاقتصادي بين البلدين وفرص تبادل الخبرات والتنوع الاستثماري في مختلف المجالات ومنها ما يتعلق بالتخطيط الاستراتيجي للبنى الأساسية والتعمير والتحول الرقمي والتصنيع عبر توظيف أحدث النظم والهياكل التقنية والذكاء الصناعي.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية، أن اللقاء شهد تناول تجربة سلوفاكيا في تطوير برامج الحدّ من انبعاثات الكربون وتنمية الصناعات الخضراء وتحفيز الابتكار وريادة الأعمال وتمكين القطاع الخاص، وبعض التطورات الإقليمية والعالمية ذات الاهتمام المشترك.