رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات واليابان تبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

نشر
الإمارات واليابان
الإمارات واليابان

خرج وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات، الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، في زيارة عمل إلى دولة اليابان، ترأس خلالها الاجتماع الوزاري الأول للشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الإمارات واليابان.

زيارة وزير الصناعة في الإمارات إلى اليابان

وأجرى وزير صناعة الإمارات، خلال زيارته لليابان، عددًا من اللقاءات الثنائية مع مسؤولين في الحكومة اليابانية إلى جانب بعض الشركاء من القطاع الخاص، وذلك بحضور شهاب أحمد الفهيم سفير الدولة لدى اليابان، وتأتي هذه الزيارة في إطار حرص قيادة البلدين على تطوير العلاقات الثنائية والارتقاء بها في مختلف المجالات بما يحقق مصالح البلدين الصديقين.

 

وتأتي زيارة وزير صناعة الإمارات، إلى اليابان؛ لمتابعة مخرجات زيارة فوميو كيشيدا رئيس الوزراء الياباني إلى دولة الإمارات في شهر يوليو الماضي، بما في ذلك التقدم المحرز في تنفيذ برامج ومشاريع ومبادرات الشراكة الاستراتيجية.

 

والتقى وزير الصناعة الإماراتي خلال الزيارة يوكو كاميكاوا، وزيرة الخارجية، وياسوتوشي نيشيمورا وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة، وشينتارو إيتو، وزير البيئة، ويوكيو كاني، الرئيس التنفيذي العالمي لشركة جيرا (JERA)، و ومايدا تاداشي، رئيس مجلس إدارة بنك اليابان للتعاون الدولي (JBIC).

 

بحثت وزيرة الدولة الإماراتية نورة بنت محمد الكعبي، ووزير الدولة للشؤون الخارجية في اليابان، يمادا كينجي، العلاقات الاستراتيجية بين الإمارات واليابان والشراكة القائمة بينهما في القطاعات كافة، بالإضافة إلى الفرص المتاحة لتعزيزها وتنميتها في جميع المجالات.

جاء ذلك خلال لقائهما على هامش مشاركتهما في اجتماع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن "المجاعة والنزاعات العالمية الناجمة عن انعدام الأمن الغذائي"، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام) اليوم السبت.

علاقات الصداقة والتعاون التي تربط الإمارات واليابان

وأكدت الكعبي خلال اللقاءعلى علاقات الصداقة والتعاون التي تربط الإمارات واليابان والتي تحظى بدعم واهتمام من القيادة الإماراتية، مشيرةً إلى حرص بلادها على تطويرها في مختلف الأصعدة بما يحقق المصالح المشتركة ويعود بالخير على الشعبين.

وتطرقت المحادثات بين "الكعبي" و"كينجي" إلى جهود الإمارات في العمل المناخي العالمي وتعزيز التعاون المشترك في هذا المجال وذلك مع قرب استضافتها لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) في شهر نوفمبر المقبل في مدينة إكسبو دبي.