رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكمة اللبناني يضم نجم السلة الليبي محمد السعدي ليمون

نشر
الأمصار

أعلن نادي الحكمة اللبناني، اليوم الأحد، انضمام النجم الليبي محمد السعدي ليمون، للمشاركة معه في بطولة الدوحة الدولية لكرة السلة.

ويلتقي الحكمة حامل اللقب مع بيروت، في أولى مباريات البطولة غدا الاثنين.

وقال النادي، في بيان رسمي، إن السعدي سينضم إلى الحكمة في دورة الدوحة الدولية، ليكون اللاعب الأجنبي الثالث، بديلا عن الأمريكي رايفونتي رايس.

وأوضح أن رايس سيغيب بسبب جراحة في فمه، ستغيبه عن المباريات لعدة أيام.

ويقود الحكمة مدربه الوطني، غسان سركيس، الذي يأمل في تسجيل انطلاقة جيدة ترضي الجماهير.

موعد إجراء قرعة البطولة العربية لكرة السلة في القاهرة

أعلن الاتحاد العربي لكرة السلة، برئاسة إسماعيل القرقاوي، موعد قرعة البطولة العربية للأندية، والتى تقام بقطر فى الفترة من 1 إلى 12 أكتوبر المقبل، حيث تقرر إقامة القرعة بعد غد الثلاثاء باستاد القاهرة.

ويشارك فى البطولة من مصر فريقا سلة الاتحاد السكندرى، وسلة الأهلى، حيث قرر الاتحاد المصرى لكرة السلة مشاركة الاتحاد السكندرى فى البطولة العربية للأندية، خاصة أن الاتحاد العربى لكرة السلة يمنح كل دولة مقعدا واحدا فى البطولة العربية، بجانب مشاركة بطل النسخة الأخيرة والنادى المنظم وبطاقتي دعوة.

الفرق المشاركة في البطولة هي كل من: قطر والأهلى من قطر، بيروت من لبنان، الكويت الكويتى والقادسية من الكويت، والاتحاد السكندرى والأهلى من مصر.

كما يشارك الميناء الرياضي من اليمن، والاتحاد الليبى، خدمات البريج فلسطين، والسيب من عمان، المحرق البحرينى، والجيش المركزى من سوريا، الاتحاد الرياضى الجزائرى، بالإضافة إلى الفتح السعودى، وسلا المغربى.

قائد سلة الأهلي المصري: طموحاتنا في كأس العالم بلا حدود

عبر سيف سمير قائد سلة الأهلي المصري، عن سعادته بالفوز على إجنايت الأمريكي (82-76) اليوم الخميس، في بطولة كأس العالم للأندية المقامة في سنغافورة.

وقال قائد الأهلي لموقع ناديه: "كنا على قدر المسؤولية في ظل حالة التركيز الشديد التي كانت حاضرة منذ اليوم الأول للاستعداد للبطولة، والفوز رفع سقف طموحات الجميع وجعلها بلا حدود".

وعبر سيف سمير عن امتنانه الشديد لكل رسائل الدعم التي تلقاها اللاعبون والجهاز الفني من جانب جماهير الأهلي، مؤكدا على أن الفريق يسعى لتحقيق أفضل من يمكن من أجل إسعادهم.

فيما قال زميله إيهاب أمين: "حققنا فوزا مهما ومستحقا.. المباراة جاءت قوية للغاية، والفوز بها يمنح الأهلي دوافع كبيرة نحو مزيد من الأداء القوي خلال المواجهة الثانية بالبطولة".

وأشار إلى أن الأهلي لا يملك فرصة للاحتفال بسبب ضيق الوقت قبل خوض المباراة الثانية غدا، وهو ما يتطلب مجهودا كبيرا من الجميع، من أجل الظهور بشكل مميز والسعي نحو تحقيق الفوز.

وتضم قائمة سلة الأهلى فى كأس العالم كلا من سيف سمير، نوريس كول، عمر عبادة، إيهاب أمين، مؤمن خيري، عمرو زهران، عمرو الجندي، محمد أبو النصر، مايكل فاكوادي، مروان سرحان، عمر عرابي، مصطفى كيجو، يوسف المعداوي، أحمد مهيب.

وجاء تأهل فريق كرة السلة بالنادي الأهلي إلى كأس العالم للأندية، بعد الفوز بالدوري الأفريقي في رواندا، العام الجارى، ويقع الأهلى ضمن المجموعة الأولى، التى تضم فرانكا البرازيلي، وإيجنايت الأمريكي.