رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا.. القبض على مروّج ومتعاطي مخدرات في الباب شرقي حلب

نشر
الأمصار

تم اليوم الأحد، إلقاء القبض على مروّج ومتعاطي مخدّرات في مدينة الباب شرقي حلب.

وقالت المصادر إنّ شعبة مكافحة المخدرات والتهريب التابعة للشرطة المدنيّة في الباب، ألقت القبض بعملية أمنيّة على المدعو (عقيل الكحاط)، المطلوب للقضاء بتهمة ترويج وتعاطي مخدّرات.

وأضافت المصادر - نقلاً عن شعبة مكافحة المخدرات - أنّ العملية جرت بعد مراقبة ومتابعة حثيثة من قبل إحدى الدوريات التابعة للشعبة، وتمكّنت من نصب كمين للمطلوب في أثناء تسليمه مادة "إتش بوز" المخدّرة.

القبض على مروج المخدرات في حلب

وخلال عملية إلقاء القبض على "الكحاط" قرب جامع "فاطمة الزهراء" غربي مدينة الباب، حاول المطلوب فتح قنبلة لاستهداف الدوريّة، التي سارعت في الوصول إليه والقبض عليه.

وتبيّن - وفق المصادر - خلال إجراء تحليل طبّي للمطلوب والتحقيق معه، بأنّه يتعاطى عدة أنواع من المخدّرات من بينها مادة "إتش بوز".

وأشارت المصادر إلى أنّ الشرطة وبعد الحصول على إذن من النيابة العامة، أجرت عملية تفتيش لمنزل "الكحاط" وضبطت 190 غراماً من الحشيش و10 غرامات من مادة "إتش بوز"، كما عثرت على ميزان مخصّص لبيع المخدّرات، وأدوات للتعاطي.

وتشهد الباب -أكبر مدن ريف حلب- حالة من التدهور الأمني والاستقرار، منذ سنوات، إذ سجّلت المدينة عشرات التفجيرات وعمليات الاغتيال، منذ 2016، بالإضافة إلى تفشي الفوضى وانتشار السلاح والمخدّرات، فضلاً عن اشتباكات تندلع -باستمرار- بين مجموعات من الفصائل وعائلات "مسلّحة".

وفي سياق آخر أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بمقتل وجرح نحو 20 من الفصائل الموالية لتركيا باقتتال داخلي وعملية تسلل شرقي حلب في شمالي سوريا.

وقال المرصد، الذي يتخذ من لندن مقرا له في بيان صحفي اليوم، إن "محاور عبلة وتل بطال بريف الباب شرقي حلب شهدت، بعد منتصف الليل، اقتتالاً مسلحاً بين الفصائل الموالية لأنقرة، حيث دارت اشتباكات عنيفة وانفجرت ألغام خلال الاشتباكات".

وأضاف أنه "عقب ذلك جرت عملية تسلل نفذتها قوات تحرير عفرين فجر اليوم على مواقع الفصائل المتقاتلة على محور عبلة بريف الباب، وسط إسناد مدفعي"، لافتا إلى أن ما سبق أسفر عن مقتل ثمانية وإصابة آخرين، وعدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود معلومات عن قتلى آخرين.