رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب الكويت الأولمبي يودع دورة الألعاب الآسيوية

نشر
الأمصار

ودع منتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم دورة الألعاب الآسيوية، بتعادله بهدف مقابل هدف مع نظيره تايلاند بالجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة.

وحل منتخب الكويت الأولمبي رابعا برصيد نقطتين بفارق الأهداف عن تايلاند، وتصدرت كوريا الجنوبية المجموعة بالعلامة الكاملة (9 نقاط)، فيما احتلت البحرين المركز الثاني في دورة الألعاب الآسيوية .

ولم يظهر منتخب الكويت الأولمبي بالمستوى المطلوب باستثناء الدقائق الأخيرة، التي سجل فيها يوسف الحفان هدف التعادل، كما كاد أن يدرك الفوز لولا يقظة الحارس.
واستهل منتخب تايلاند التسجيل بهدف سانماهونج جاكرابونج في الدقيقة التاسعة، بعد أن خدعت الكرة حارس الكويت عبد العزيز البحر ليختتم المنتخب مشواره في دورة الألعاب الآسيوية

منتخب الكويت الأولمبي يودع دورة الألعاب الآسيوية

العراق والكويت لنهائيات كأس آسيا بعد تعادل مثير

تأهل المنتخبان العراقي والكويتي إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً ، بعد تعادلهما المثير بنتيجة (2-2) في المباراة التي جرت ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة السادسة التي تضم أيضاً مكاو وتيمور الشرقية.

أفتتح سلمان العوضي التسجيل للكويت في الدقيقة 48، وعزز بندر السلامي تقدم الأزرق بهدف ثانٍ في الدقيقة 64، وتمكن ذو الفقار يونس من تسجيل الهدف الأول للعراق في الدقيقة 69، وأدرك مصطفى سعدون هدف التعادل الثاني للضيوف بالدقيقة 70.

وبهذا التعادل، أصبح رصيد العراق 7 نقاط تاركًا الوصافة للكويت برصيد 6 نقاط.

أخطر المحاولات الكويتية في الشوط الأول، جاءت عن طريق سلمان العوضي إثر تصويبة قوية ردها القائم الأيسر للمرمى العراقي.

ورد العراق بواسطة مهاجمه حسين عبد الله لاوندي، الذي لم يستغل انفراده بالحارس الكويتي عبد الرحمن كميل وليهدر الفرصة الحقيقية الأولى.

ولعب الجناح العراقي منتظر عبد الأمير تسديدته بطريقة جميلة مرت بالقرب من القائم الأيمن، ولتنتهي المشهد الأول سلبياً دون أهداف.

ووضع سلمان العوضي الأزرق الكويتي بالمقدمة في مطلع الشوط الثاني، بعد أن نفذ كرته الثابتة بشكل رائع في الشباك العراقية. 

وأضاف بندر السلامة الهدف الثاني لأصحاب الأرض بعد تسديدة من مسافة بعيدة مستغلًا تقدم الحارس العراقي.

ونجح البديل ذو الفقار يونس من تقليص الفارق للمنتخب العراقي، بعد متابعته لتسديدة كرار محمد.

وخطف مصطفى سعدون هدف التعديل الثاني للعراق، إثر تصويبة قوية عانقت الشباك الكويتية. 

 وأهدر لاعب الأزرق الكويتي عبد العزيز مهران ركلة جزاء بعد تصدى لها ببراعة الحارس كميل سعد.

ولتنتهي المواجهة المثيرة على وقع التعادل الإيجابي، الذي منح أسود الرافدين الصدارة والأزرق الوصافة، ليتأهلا معاً إلى نهائيات آسيا المقررة في أبريل/ نيسان 2024 في قطر.