رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر تشارك في الاجتماع السنوي للمنظمة الدولية للتقييس "ISO"

نشر
قطر
قطر

شاركت دولة قطر، في أعمال الاجتماع السنوي للمنظمة الدولية للتقييس (آيزو)، والذي يعقد خلال الفترة الحالية في مدينة بريسبان بأستراليا، وتمثل قطر في هذا الاجتماع بالهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس، وترأس وفد دولة قطر المهندس محمد بن سعود محمد المسلم، رئيس الهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس.

دولة قطر تشارك في أعمال الاجتماع السنوي للمنظمة الدولية للتقييس (آيزو)

وتمثل الهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس دولة قطر بالمنظمة الدولية للتقييس منذ عام 1993، وتعتاد على المشاركة في هذا المنظمة واجتماعاتها الدورية.

وأوضحت الهيئة العامة في قطر، أن هذا الاجتماع السنوي لمنظمة “الآيزو” يعد فرصة لتبادل وجهات النظر حول دور المواصفات القياسية في جعل الحياة أسهل وأفضل وأكثر أمانا.

وتنعقد نسخة هذا العام تحت شعار "تلبية الاحتياجات العالمية"، والتي يشارك به وفد من دولة قطر؛ ولتسليط الضوء على التحديات الأكثر إلحاحا التي تواجه كوكبنا اليوم، فضلا عن التطلع إلى حلول مشتركة، وتضمن الاجتماع السنوي للمنظمة، عددا من الجلسات التشريعية والنقاشية بداية من اجتماع لجنة شؤون الدول النامية (DEVCO)، بحضور أولريكا فرانكي رئيس منظمة الآيزو وممثلي الدول الأعضاء، لاستعراض ومناقشة تقارير فرق العمل المتخصصة وسير تنفيذ خطة العمل الخاصة بالدول النامية.

وفي سياق أخر، اجتمعت وزير الصحة العامة في قطر، الدكتورة حنان محمد الكواري، مع نائب الأمين العام للأمم المتحدة، أمينة محمد، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في مقر الأمم المتحدة نيويورك، خلال الفترة من 18 سبتمبر وحتى 26 سبتمبر الجاري.

الصحة العامة في قطر

واستعراضت وزير الصحة العامة في قطر مع نائب الأمين العام للأمم المتحدة، سبل تعزيز التعاون بين دولة قطر والأمم المتحدة، إلى جانب مناقشة أبرز القضايا التي تناقشها الجمعية العامة للأمم المتحدة وخصوصا المتعلقة بالصحة، وجاء الاجتماع بحضور الشيخة علياء بنت أحمد بن سيف آل ثاني المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة.

وفي وقت سابق من العام الماضي، كشفت وزارة الصحة العامة في قطر، عن تحديث جديد على سياسة السفر والعودة إلى دولة قطر والخاصة بكورونا والتي ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوم الإثنين 28 فبراير الجاري.