رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. السيسي يُهنئ العاهل السعودي وولي عهده باليوم الوطني

نشر
الأمصار

توجه الرئيس المصري، "عبد الفتاح السيسي"، بالتهاني للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بمناسبة اليوم الوطني الـ 93، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم الأحد.

ونشر السيسي تدوينة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي قال فيها: ""في ذكرى اليوم الوطني السعودي.. أتوجه بخالص التهاني القلبية والتمنيات الأخوية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، والأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.. متمنيا للشعب السعودي الشقيق كل الخير والتقدم والرخاء".

وأضاف "أن التاريخ الممتد من المودة والأخوة بين مصر والسعودية.. يشهد على عمق الروابط والأواصر الوثيقة بين الشعبين، وعلى قوة وصلابة العلاقات بين البلدين، التي أؤكد تطلعنا المستمر إلى تقويتها وترسيخها، بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين، ولأمتينا العربية والإسلامية".

واختتم بالقول: "كل عام وأنتم بخير، وتمنياتي بمزيد من التقدم والازدهار للشعب السعودي الشقيق تحت قيادتكم الحكيمة".

وتحتفل المملكة العربية السعودية بيومها الوطني في الـ 23 سبتمبر من كل عام، وذلك في ذكرى توحيدها وتأسيسها في 23 سبتمبر 1932 بقيادة المؤسس الملك الراحل عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود.

محمد بن سلمان: السعودية من أسرع الدول نموًا في مجموعة العشرين

أكد ولي عهد السعودية "الأمير محمد بن سلمان"، أن بلاده ستكون في المرتبة الـ7 اقتصاديًا على المستوى العالمي، لافتًا إلى أن المملكة من أسرع الدول نموًا في مجموعة العشرين وتُنافس "الهند" من حيث سرعة النمو، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، الخميس.

وقال الأمير بن سلمان في مقابلة بثتها شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية: " كنا نعاني من مشاكل في الماضي وأتيحت فرص لم نستغلها والآن نستثمرها للمضي قدما في المملكة .. المملكة من أسرع الدول نموا في مجموعة العشرين وننافس الهند من حيث سرعة النمو".

وأضاف: " اليوم المملكة في المسار الاقتصادي الصحيح وسنكون في المراتب الـ7 الأولى لمملكة في المرتبة 17 من حيث الناتج المحلي الإجمالي ونتطلع نحو المزيد كنا في 2022 أسرع دول مجموعة الـ 20 نموا رؤيتنا كبيرة ونفاجأ كل يوم بتحقيق أهدافنا سريعا".

وتابع الأمير بن سلمان: " اللوجيستيات مهمة ويجب امتلاك خطط جيدة والتعاون مع دول عديدة لتطويرها، والممر الاقتصادي مهم لنا ولأوروبا وللشرق الأوسط والهند أيضا، وسيختصر المسافة نحو أوروبا إلى 3 – 6 أيام".

واستطرد الأمير بن سلمان بالقول: "نعمل على تنويع الاقتصاد وسنكون من أقوى اقتصادات العالم".