رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تسرب مياه مالحة في نهر المسيسبي.. وإعلان الطوارئ بمدينة أمريكية

نشر
الأمصار

أعلنت رئيسة بلدية نيو أورلينز كبرى مدن ولاية لويزيانا الأمريكية، لاتويا كانتريل، حالة الطوارئ، بعد تسرب مياه مالحة إلى نهر المسيسبي في تهديد محتمل لإمدادات مياه الشرب.

وقالت كانتريل في بيان: "نحن نعلم أن هذا الوضع مقلق، ونحن نعمل مع شركائنا المحليين والدوليين لاتخاذ خطوات للحماية من أي آثار محتملة على إمدادات المياه".

وأضافت: "لا توجد أي إمدادات مياه متضررة خارج مقاطعة بلاكيماينز بمياه البحر المالحة، لكننا نأخذ هذا الوضع على محمل الجد ونعمل على اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للاستعداد لأي احتمال".

وانخفض منسوب نهر المسيسبي، الذي ينبع من ولاية مينيسوتا في الشمال ويصب في خليج المكسيك جنوبًا، للعام الثاني على التوالي، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة في أشهر الصيف وتراجع معدلات هطول الأمطار.

وقال المسؤولون إن توقعات الطقس تشير إلى أن حجم النهر سينخفض إلى أدنى مستوياته التاريخية في الأسابيع القليلة المقبلة. ونتيجة لذلك، تتسرب المياه المالحة من خليج المكسيك إلى منبع لويزيانا.

وقال حاكم ولاية لويزيانا جون بيل إدواردز في بيان: "لقد تأثرت أبرشية بلاكيمينس بهذه المشكلة منذ يونيو. وتفاقمت ظروف الجفاف منذ ذلك الوقت، مما يعني أن مجتمعات إضافية على طول نهر المسيسيبي قد تتأثر".

وأضاف: "نحن نعمل مع الجيش الأمريكي لتوفير المياه العذبة للمجتمعات المتضررة".

 يرجع تسرب مياه مالحة إلى نهر المسيسبي إلى انخفاض منسوب النهر، والذي يرجع بدوره إلى ارتفاع درجات الحرارة في أشهر الصيف وتراجع معدلات هطول الأمطار

 يؤثر تسرب مياه مالحة إلى نهر المسيسبي على إمدادات مياه الشرب في نيو أورلينز والعديد من المجتمعات الأخرى على طول النهر. حيث أن المياه المالحة غير صالحة للشرب، وقد تؤدي إلى مشاكل صحية إذا تم استهلاكه

و تبذل السلطات جهودًا لمعالجة المشكلة، بما في ذلك حفر الآبار للحصول على المياه العذبة وتوزيع المياه العذبة على المجتمعات المتضررة.

و إذا استمر انخفاض منسوب نهر المسيسبي، فقد يؤدي ذلك إلى تأثيرات أكثر خطورة على إمدادات مياه الشرب في نيو أورلينز والعديد من المجتمعات الأخرى على طول النهر. حيث قد يؤدي ذلك إلى انقطاع المياه أو الحاجة إلى ترشيد المياه.

 تسرب مياه مالحة إلى نهر المسيسبي هي مشكلة خطيرة تتطلب معالجة فورية. حيث أن هذه المشكلة تؤثر على إمدادات مياه الشرب في نيو أورلينز والعديد من المجتمعات الأخرى على طول النهر.