رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. رئيس قناة السويس يكشف حقيقة حدوث تسريب بالمجرى الملاحي

نشر
الأمصار

شدد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، في مصر، على انتظام حركة الملاحة داخل قناة السويس بصورة طبيعية من الاتجاهين بعد حادث اصطدام ناقلتي الغاز والبترول.

 

 

وأوضح خلال تصريحات تلفزيونية: حدث عطل مفاجئ في التوجيه بسفينة نقل الغاز، ما تطلب الاستعانة بقاطرات هيئة قناة السويس لقطرها لحين الإصلاح.

 

ليضيف: لدينا إمكانيات وخبرات كبيرة في التعامل مع المواقف الطارئة ونعمل علي ألا تتوقف حركة الملاحة في قناة السويس.

 

مؤكدًا: لم يحدث أي تسريب أو تلوث بالمجرى الملاحي بعد حادث اصطدام سفينتي الغاز والبترول.

 

مصر تتصدر دول إفريقيا بمجال نمو الاقتصاد الرقمي


كشفت إحدى المؤسسات الدولية، عن تصدر مصر للبلدان الأفريقية في مجال الاقتصاد الرقمي، وذلك إلى عدد من الدول الأخرى مع المغرب ونيجيريا وجنوب أفريقيا وكينيا.  

ونوهت مؤسسة التمويل الدولية، بأن مصر تتصدر بلدان إفريقيا الواعدة بالنمو فى مجال الاقتصاد الرقمي، بحلول عام 2025، حيث إن الدول الخمسة الإفريقية التي تم ذكرها سابقًا يمتلكون ما لا يقل عن 700 ألف مطور رقمى محترف، كما توقعت مؤسسة التمويل الدولية، نمو حجم الاقتصاد الرقمي فى أفريقيا إلى أكثر من 180 مليار دولار أمريكي، بحلول عام 2025، ما يعادل 5.2 % من الناتج الإجمالى الكلي لأفريقيا. 

مصر توافق على إقامة مدينة طربول بنظام المناطق الاستثمارية


وافقت اللجنة الدائمة لدراسة طلبات إقامة المناطق الاستثمارية الجديدة  في مصر، على الطلب المُقدم من شركة "چي في للاستثمارت ش. م. م." لإقامة مدينة طربول، بنظام المناطق الاستثمارية، تمهيدًا لاستصدار القرار المُرخص بإنشاء المنطقة من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء. وترأس اللجنة الدائمة، الدكتور حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

ويهدف المشروع إلى إنشاء مجمع إقليمي تنموي متكامل، على مساحة ٢٦ ألف فدان بالظهير الصحراوي لمدينة أطفيح شمال الجيزة، يستوعب مزيجًا من الأنشطة الاقتصادية المختلفة، الصناعية واللوجستية ومراكز المال والأعمال والمراكز التجارية والإدارية والأحياء السكنية ومراكز الخدمات المجتمعية والصحية والتدريبية والفنية.

وتبلغ التكاليف الاستثمارية لإنشاء وتطوير المشروع نصف تريليون جنيه، ومن المتوقع أن يوفر ٧٥٠ ألف فرصة عمل مباشرة، تنفيذًا لاستراتيجية التنمية "رؤيه مصر ٢٠٣٠"، فيما يتعلق بإنشاء المُدن الخضراء والذكية.