رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تنحي رئيس "العلاقات الخارجية" بالشيوخ الأمريكي بسبب شبهات فساد

نشر
بوب مينينديز
بوب مينينديز

أعلن تشاك شومر رئيس مجلس الشيوخ الأمريكي المنتمي إلى الحزب الديمقراطي، أن السيناتور الأمريكي بوب مينينديز تنحى مؤقتاً عن رئاسة لجنة العلاقات الخارجية.

 

 

وبرر شومر اتخاذ مينينديز قرار التنحي عقب اتهامه هو وزوجته بتلقي رِشاوى من ثلاثة رجال أعمال من ولاية نيوجيرزي.

 

 

وذكر شومر في بيان أن مينينديز، الذي لم يعط إشارة إلى أنه سيترك مقعده في مجلس الشيوخ، يتمتع بالحق في الإجراءات القانونية الواجبة والحصول على محاكمة عادلة.

 

 

وأضاف رئيس "مجلس الشيوخ" أن مينينديز سيتنحى "لحين التوصل لحل.

 

رئيس النواب الأمريكي يحذر بايدن بالعزل في هذه الحالة


حذر رئيس مجلس النواب الأمريكي “الكونجرس” الجمهوري كيفن مكارثي اليوم، من أن النواب قد يبدأون تحقيق لعزل جو بايدن الرئيس الحالي في سبتمبر إذا لم يقم بتسليم وثائق طلبها النواب في وقت سابق.

قال مكارثي أن مجلس النواب سيبدأ التحقيق، إن لم يزود بايدن الكونجرس بالوثائق التي يسعى المشرعون للحصول عليها وسط غموض عن ماهية هذه الوثائق التي قال في شأنها الجمهوريين أنها تتعلق برشوة أخذها بايدن وابنه هانتر من الأوكرانين ولكن البيت الأبيض ينكر ذلك وبشدة.

طبيعة الوثائق المطلوبة 

وأكد مكارثى، إنه إذا قدم البيت الأبيض الوثائق فلن تكون هناك حاجة لإجراء تحقيق في قضية العزل،  وأضاف: "لكن إذا قاموا بحجب الوثائق وقاتلوا كما يفعلون الآن لعدم تقديم ما يستحق الشعب الأمريكي معرفته، فسنمضي قدمًا في تحقيق المساءلة عند الانعقاد".

وأضاف مكارثي في وقت ما أنهم كانوا يسعون للحصول على بيانات مصرفية وبيانات بطاقات الائتمان، رغم أنه لم يحدد لمن: "إذا أوقفوا ذلك، فسيتعين علينا الانتقال إلى تحقيق المساءلة .. حيث يمنح قمة السلطة للكونجرس عندما يتعلق الأمر بسلطة استدعاءنا والآخرين للحصول على المستندات التي نحتاجها. البيانات المصرفية وبيانات بطاقة الائتمان وغيرها. أرونا أين ذهبت الأموال، أرونا هل كنتم تأخذون المال من مصادر خارجية؟ وهذا من شأنه أن يوضح معظم هذه الأمور، لكن يبدو أنهم يحاربونها في كل خطوة على الطريق”.

ووفقا للتقرير، ركز الجمهوريون على المعاملات التجارية لعائلة بايدن والتحقيق في تهرب نجله هانتر بايدن في دفع الضرائب.

أثار مكارثي لأول مرة احتمال إجراء تحقيق في قضية المساءلة في يوليو، وقال للصحفيين إن مجلس النواب يمكن أن يطلق مثل هذا التحقيق إذا زادت الادلة ضد بايدن وعائلته.

وفي مكالمة هاتفية مع أحد أعضاء الحزب الجمهوري بمجلس النواب في وقت سابق من هذا الشهر، قال مكارثي إن اللجان ستواصل تحقيقاتها وأن مجلس النواب سيحاسب الإدارة.

وعلى صعيدآخر، أفادت قناة بعثة جمهورية دونيتسك الشعبية على التليجرام صباح اليوم، استهداف القوات المسلحة الأوكرانية لمدينة دونيتسك 8 مرات في ساعة واحدة.

ووفقًا لما أوردته قناة بعثة المركز المشترك للسيطرة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب الأوكرانية،أنه من الساعة 07:55 صباحًا حتى 08:50 صباحًا بتوقيت موسكو، أطلقت القوات الأوكرانية 23 قذيفة عيار 155 ملم على مناطق كيروفسكي وكويبيشيفسكي وكييفسكي في دونيتسك. ويجري توضيح المعلومات عن الضحايا والدمار.

وفي الإجمالي تعرضت جمهورية دونيستك الشعبية للقصف 12 مرة اليوم، مع إطلاق 35 طلقة.