رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عضوة بالكونجرس الأمريكي تنتقد بايدن: يستجم والبلاد تحترق

نشر
بايدن
بايدن

انتقدت عضوة مجلس النواب الأمريكي عن الحزب الجمهوري، "لورين بوبيرت"، الرئيس جو بايدن لقضائه عطلة نهاية الأسبوع على الشاطئ، وطلبه أموالا إضافية لأوكرانيا في ظل أكثر الحرائق فتكًا، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم"، مساء اليوم الاثنين.

جاء ذلك فيما نشرته النائبة على شبكة التواصل الاجتماعي X (تويتر سابقا)، حيث انتقدت أنشطة الرئيس الأمريكي الذي "أمضى 60 ساعة على شاطئ ريهوبوث في ديلاوير، وقضى عطلة نهاية أسبوع أخرى في كامب ديفيد، واستأجر منزلا على بحيرة تاهو لمدة أسبوع كامل، وطلب 24 مليار دولار أخرى من أجل أوكرانيا" على حد تعبير لورين بوبيرت.

حرائق الغابات

وقد بدأت حرائق الغابات في 9 أغسطس الجاري في جزيرة ماوي الواقعة في ولاية هاواي الأمريكية، وانتشرت الحرائق بسرعة إلى مدينة لاهاينا السياحية، ما أدى إلى احتراقها بالكامل نتيجة لذلك.

وقد بقي ما لا يقل عن 4500 شخص بلا مأوى، ولقي أكثر من 100 شخص مصرعهم، وبقي أكثر من 1000 شخص في عداد المفقودين.

من ناحية أخرى، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه يعتزم زيارة جزر هاواي للاطلاع على سير العمليات لمكافحة حرائق الغابات في جزيرة ماوي، عندما تتوفر لديه الإمكانية.

وقال بايدن في كلمة له بولاية ويسكونسين، يوم الثلاثاء: أنا وزوجتي جيل وأنا ننوي التوجه إلى هاواي حينما تتوفر لنا  الإمكانية".

وأضاف أنه بحث هذا الموضوع مع حاكم ولاية هاواي جوش غرين.

وأشار بايدن إلى أنه لا يريد عرقلة أعمال السلطات المحلية، بل يريد "التأكد من أنها تمتلك كل ما تحتاج إليه".

وقال إن الحرائق لا تزال مستعرة في هاواي، وأودت بحياة 99 شخصا، وهذه أكبر كارثة حرائق منذ أكثر من 100 عام.

وتابع بايدن أنه أكد لحاكم هاواي أن "الولاية ستحصل على كل ما هو ضروري من الحكومة الفدرالية" من أجل إعادة الإعمار وإزالة عواقب الحرائق.

يُذكر أن الحرائق شبت في جزيرة ماوي يوم 9 أغسطس الجاري، واتسعت رقعتها بسرعة بسبب الرياح، ودمرت مدينة لاهاينا السياحية بالكامل، وأسفرت عن تشريد ما لا يقل عن 4.5 ألف شخص.