رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا.. تعيين ناجلسمان مدربًا لمنتخب ألمانيا

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم تعيين جوليان ناجلسمان مدرب فريق بايرن ميونخ السابق، مدربا جديدا لمنتخب ألمانيا، ليقود الفريق خلال الفترة المقبلة خلفا لهانزي فليك.

وقال الاتحاد الألماني في بيان عبر موقعه الرسمي، "سيقود جوليان ناجيلسمان المنتخب الوطني للرجال كمدرب وطني في بطولة أوروبا في ألمانيا العام المقبل".

وأضاف، "وقع مدرب كرة القدم البالغ من العمر 36 عامًا عقدًا اليوم في الاتحاد الألماني لكرة القدم في فرانكفورت حتى 31 يوليو 2024".

تابع: "وافق مجلس الإشراف على اقتراح رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، وصوت بيرند نويندورف والمدير الرياضي رودي فولر بالإجماع على تعيين ناجلسمان ليكون المدرب الوطني الثاني عشر في تاريخ الاتحاد الألماني لكرة القدم".

وسيتولى جوليان ناجلسمان تدريب المنتخب الألماني خلفًا لهانزي فليك، الذي أعفي من مهامه في 10 سبتمبر الماضي.

وبعد يومين، قام رودي فولر والمدربان في الاتحاد الألماني لكرة القدم هانس وولف وساندرو فاجنر بقيادة المنتخب الألماني في الفوز 2-1 على أرضه ضد فرنسا في دورتموند.

الاستغناء عن خدمات فليك

وأعلن الاتحاد الألماني في وقت سابق الاستغناء عن خدمات فليك عقب الهزيمة المحرجة التي تعرض لها المنتخب أمام اليابان برباعية مقابل هدف في مباراة ودية.

وأشارت الصحيفة الألمانية إلى أن ناجيلسمان أنهى عقده مع بايرن ميونخ، واتفق على تدريب المنتخب الألماني فقط يتبقى الاتفاق على بعض الرتوش الأخيرة قبل الإعلان الرسمي.

وأوضحت الصحيفة أن المدرب سيحصل على 4 ملايين يورو حتى يورو 2024، كراتب شهري، علما بأنه في البايرن كان يحصل على 20 مليون يورو شهريا، وذلك حتى عام 2026، ولكنه ضحى بالأموال من أجل تدريب المنتخب الألماني.

ويواجه الاتحاد الألماني ضغوطا لتعيين مدرب جديد للمنتخب في وقت مناسب استعدادا لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2024) التي تستضيفها ألمانيا، وذلك بعد إقالة هانز فليك من تدريب المنتخب يوم الأحد الماضي.

وأعلن الاتحاد الألماني الاستغناء عن خدمات فليك عقب الهزيمة القاسية التي تعرض لها المانشافت أمام اليابان 1 / 4 في مباراة ودية أقيمت يوم السبت الماضي، حيث حقق المنتخب الألماني 4 انتصارات فقط خلال آخر 17 مباراة.

وذكرت صحيفة "بيلد" أن رودي فولر مدير المنتخب الألماني، الذي تولى القيادة الفنية للفريق بشكل مؤقت في المباراة الودية التي انتهت بالفوز على المنتخب الفرنسي 2 / 1 أمس الأول الثلاثاء، تواصل مع فولكر ستروث وكيل ناجلسمان.