رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تقارير: يوليان ناجلسمان مدربًا لمنتخب ألمانيا

نشر
الأمصار

أصبح جوليان ناجلسمان مدرب بايرن ميونخ السابق، قريبا من تدريب المنتخب الألماني خلفا لـ هانز فليك والذي تعرض للإقالة مؤخرا، وذلك وفقا للتقارير الألمانية.

وأوضحت صحيفة "بيلد" الألمانية أن الاتحاد الألماني لكرة القدم اتفق مع ناجلسمان على تدريب المنتخب الألماني حتى كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024) التي تستضيفها ألمانيا وذلك بعد إقالة هانز فليك من تدريب المنتخب.

وأعلن الاتحاد الألماني في وقت سابق الاستغناء عن خدمات فليك عقب الهزيمة المحرجة التي تعرض لها المنتخب أمام اليابان برباعية مقابل هدف في مباراة ودية.

وأشارت الصحيفة الألمانية إلى أن ناجيلسمان أنهى عقده مع بايرن ميونخ، واتفق على تدريب المنتخب الألماني فقط يتبقى الاتفاق على بعض الرتوش الأخيرة قبل الإعلان الرسمي.

وأوضحت الصحيفة أن المدرب سيحصل على 4 ملايين يورو حتى يورو 2024، كراتب شهري، علما بأنه في البايرن كان يحصل على 20 مليون يورو شهريا، وذلك حتى عام 2026، ولكنه ضحى بالأموال من أجل تدريب المنتخب الألماني.

ويواجه الاتحاد الألماني ضغوطا لتعيين مدرب جديد للمنتخب في وقت مناسب استعدادا لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2024) التي تستضيفها ألمانيا، وذلك بعد إقالة هانز فليك من تدريب المنتخب يوم الأحد الماضي.

وأعلن الاتحاد الألماني الاستغناء عن خدمات فليك عقب الهزيمة القاسية التي تعرض لها المانشافت أمام اليابان 1 / 4 في مباراة ودية أقيمت يوم السبت الماضي، حيث حقق المنتخب الألماني 4 انتصارات فقط خلال آخر 17 مباراة.

وذكرت صحيفة "بيلد" أن رودي فولر مدير المنتخب الألماني، الذي تولى القيادة الفنية للفريق بشكل مؤقت في المباراة الودية التي انتهت بالفوز على المنتخب الفرنسي 2 / 1 أمس الأول الثلاثاء، تواصل مع فولكر ستروث وكيل ناجلسمان.

وكان ناجلسمان قد أقيل من تدريب بايرن ميونخ فيمارس لكنه لا يزال يرتبط بعقد مع النادي البافاري يستمر حتى عام 2026.

لكن بيلد ذكرت قبل أيام أن بايرن ميونخ سيتنازل عن رسوم التعاقد في حال توصل ناجلسمان إلى اتفاق مع الاتحاد الألماني.

بينما سيكون من المفترض أن يدفع الاتحاد الألماني 100 % من الرواتب المستحقة لناجلسمان وفقا لعقده.

وقال أولي هونيس الرئيس الشرفي لبايرن ميونخ إن النادي لن يقف في طريق المفاوضات.

وأكد فولر أنه لا يمكنه الاستمرار في أداء مهام المدير الفني للمنتخب لفترة أطول، ولا يزال هو وبيرند نيوندورف رئيس الاتحاد يرفضان الإفصاح عن المرشحين لتدريب المنتخب.