رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مرموش يقود فرانكفورت ضد أبردين بدوري المؤتمر الأوروبي

نشر
عمر مرموش
عمر مرموش

يقود الدولي المحترف "عمر مرموش"، مهاجم فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني، لمواجهة ضيفه أبردين الإسكتلندي، مساء اليوم الخميس، ضمن مواجهات الجولة الأولى من منافسات دوري المؤتمر الأوروبي موسم 2023/24.

ويستقبل ملعب دوتش بانك بارك، في إسكتلندا مواجهة آينتراخت فرانكفورت ضد أبردين في تمام الساعة الثامنة إلا ربع 7.45 مساء الليلة بتوقيت القاهرة، بقيادة الحكم كريسوفالانتيس تيولي.

وأوقعت قرعة دوري المؤتمر الأوروبي فريق آينتراخت فرانكفورت، الألماني، في المجموعة السابعة  والتى تضم  هلسنكى الفنلندي وباوك اليوناني و أبردين الإسكتلندى.

ويسعى مرموش ورفقائه إلى استغلال الملعب والجمهور للفوز وخطف نقاط المباراة لثلاثة لتصدر المجموعة مبكرا ومحاولة التأهل الى ربع النهائي.

وسيحاول المصري مرموش السعي وراء تألقه مع فريقه الجديد بعدما افتتح سجله التهديفي بهدف قاتل في مباراة ماينز، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 ، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري الألماني،  كما فاز الفرعون المصري بجائزة أفضل لاعب في المباراة.

ويخوض عمر مرموش تجربة جديدة فى مسيرته الاحترافية الموسم الحالي مع آينتراخت فرانكفورت الذي انتقل إليه فى صفقة انتقال حر مطلع الصيف الجارى، حتى عام 2027 قادماً من فريق فولفسبورج.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، تغيير مسمى بطولة دوري المؤتمر الأوروبي إلى دوري المؤتمر، وذلك بداية من موسم 2024 - 2025.

وقرر اليويفا إقامة المباراة النهائية لبطولة دوري المؤتمر 2023 - 2024، فى مدينة أثنيا عاصمة اليونان، على أن تقام المباراة النهائية لنسخة 2024 - 2025، فى فروتسواف ببولندا.

ولعب عمر مرموش في 60 مباراة بالدوري الألماني قبل بداية مشواره مع فرانكفورت، حيث سجل 8 أهداف، وصنع 6 تمريرات حاسمة، حيث خاض 39 مباراة مع فولفسبورج سجل خلالها 5 أهداف وصنع هدفا واحدا، بينما دافع عن ألوان شتوتجارت فى 21 مباراة، أحرز فيها 3 أهداف وصنع 5.

آينتراخت فرانكفورت يُعلن طبيعة إصابة عمر مرموش

وفي وقت سابق، كشف نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني، الجمعة، عن طبيعة الإصابة التي تعرض لها لاعبه عمر مرموش، نجم منتخب مصر، خلال مواجهة غينيا، الأربعاء الماضي، ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار.

تعرض عمر مرموش لإصابة مبكرة خلال مواجهة مصر وغينيا اضطرته للخروج ليشارك بدلًا منه محمود تريزيجيه، في اللقاء الذي حسمه الفراعنة بنتيجة 2-1.

قال آينتراخت فرانكفورت عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر":" بعد مزيد من الفحوصات تبين أن الإصابة التي تعرض لها عمر مرموش يوم الأربعاء أمام غينيا كانت مجرد كدمة".