رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لقاء مرتقب اليوم بين بايدن وزيلينسكي لبحث تطورات الأزمة الأوكرانية

نشر
الأمصار

أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يعتزم عقد لقاء خاص مع نظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي الخميس، للاستماع إلى تقييمه للوضع على خطوط التماس.

 

 

وقال منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض جون كيربي في إفادة صحفية: "يريد الرئيس جو بايدن، في اجتماعه المرتقب مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلنسكي الخميس الـ21 من سبتمبر الجاري، الاستماع إلى تقييمه للوضع في منطقة الصراع".

 

وأضاف أن بايدن يسعى خلال هذا الاجتماع أن يتلقى تقييما للوضع في ساحة المعركة مباشرة من القائد الأعلى لأوكرانيا".

 

بايدن يعرب عن أمله في تسوية بعض الأمور بين السعودية وإسرائيل


أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عن التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل بشكل كبير "قوي"، معربًا خلال لقائه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنتامين نتنياهو عن أمله في تسوية بعض الأمور بين إسرائيل والمملكة العربية السعودية اليوم.

لقاء بين الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بشأن السعودية وإسرائيل

 

وأكد نتنياهو، خلال لقاء بين الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي، على إمكانية تحقيق سلام تاريخي بين إسرائيل والمملكة العربية السعودية، جاء ذلك خلال نبأ عاجل أفادت به “سكاي نيوز عربية”.

 

وفي وقت سابق، قال 4 مسؤولين أمريكيين كبار، لموقع “والا” العبري، إن إدارة الرئيس جو بايدن، أكدت للحكومة الإسرائيلية، الأسبوع الماضي، أنه سيتعين عليها القيام بدورها، وتقديم تنازلات كبيرة للفلسطينيين في الضفة الغربية؛ كجزء من أي اتفاق تطبيع مستقبلي مع المملكة العربية السعودية ، الذي قد يتم توقيعه تحت رعاية الولايات المتحدة.

 

بايدن: يجب حشد التمويل اللازم لمواجهة التغير المناخي

 


قال رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن، إن بلاده تعاملت مع أزمة المناخ منذ اليوم الأول باعتبارها تهديدًا وجوديًا، ليس للولايات المتحدة فحسب وإنما بل للبشرية جمعاء.

 

وفي خطابة أمام الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة حاليا في نيويورك، أكد الرئيس الأمريكي أن بلاده تسعى إلى إيجاد عالم أكثر أمنا وازدهارا وإنصافا لجميع الناس، مشيرا إلى أن مستقبل الولايات المتحدة مرتبط بمستقبل العالم، في وقت لا تستطيع فيه أي دولة مواجهة تحديات اليوم بمفردها.

 

وذكر بايدن بموجات الحر القياسية التي أثرت على البلدان، وحرائق الغابات والفيضانات التي شهدتها بعض المناطق مؤخرا، بما في ذلك الفيضانات المأساوية في ليبيا، لافتا إلى أن لقطات هذه الأحداث مجتمعة تحكي قصة عاجلة عما ينتظر العالم لاحقا في حال الفشل في التحصن من آثار المناخ.

 

 

وشدد بايدن على حاجة المجتمع الدولي إلى المزيد من الاستثمارات وحشد التمويل لمقاومة تغير المناخ والحد من الانبعاثات مشيرا إلى أن مجموعة الدول السبع تعهدت بالعمل لتعبئة 600 مليار دولار بشكل جماعي لتمويل البنية التحتية بحلول عام 2027.