رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس النواب الأمريكي يعلن موعد أولى جلسات الاستماع في تحقيقات عزل بايدن

نشر
بايدن
بايدن

أعلنت لجنة الرقابة في مجلس النواب الأمريكي التى يسيطر عليها الحزب الجمهوري، أنها ستعقد جلسة استماع عامة بشأن التعاملات التجارية لعائلة الرئيس جو بايدن يوم الخميس المقبل 28 سبتمبر، وهى الأولى منذ أن أطلق مجلس النواب إشارة البدء لتحقيقات عزل بايدن.

تحديد موعد أولى جلسات الاستماع في تحقيقات عزل بايدن

وقال السناتور جيمس كومر رئيس اللجنة الجمهورية: " سيكون لدينا 3 شهود موثوقين.. نريد أن نكون قادرين على شرح ما هو بالضبط تحقيق المسائلة وما هو الغرض منه"، وقال أن الشهود الاخرين سيكونوا خبراء فى القانون المالى للحديث عن الأدلة المزعومة التى يعتقد الجمهوريون أنهم جمعوها حول المعاملات التجارية لعائلة بايدن، وفقا لصحيفة نيويورك بوست.

وبحسب بيان للجنة: "ستواصل لجنة الرقابة متابعة الأدلة ومسار الأموال لتوفير الشفافية والمساءلة التى يطلبها الأمريكيون من حكومتهم"، وقال كومر أن الجمهوريين سيطلبون السجلات المصرفية الخاصة بهانتر بايدن وجيمس بايدن – نجل الرئيس وشقيقه – في أقرب وقت هذا الأسبوع.

وأضاف: "بمجرد أن يتم وضع النقاط على الحروف وتوضيح كل التفاصيل فيما يتعلق بالأوراق الخاصة بالتحقيق فى قضية العزل، فسوف ترون مذكرات الاستدعاء تتوالى".

وأكد كومر عن سبب عدم قيام اللجان حتى الآن باستدعاء سجلات الرئيس أن السبب فى ذلك هو أن المحققين لم يكشفوا عن أدلة تثبت أنه تلقى أيًا من الأموال التى تم فحصها.

وأضاف "سنتتبع الأموال سواء كانت الصين أو رومانيا أو أوكرانيا أو روسيا أو أوزبكستان، فقد انتقلت من هناك عبر شركة وهمية - أو اثنتين أو ثلاث - ثم تم توزيعها على تسعة أفراد مختلفين من عائلة بايدن".

وقال متحدث باسم لجنة الرقابة في مجلس النواب الأمريكي لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية ، أمس الثلاثاء، إن اللجنة ستعقد أول جلسة استماع لها بشأن تحقيق العزل يوم الخميس الموافق 28 سبتمبر".

وأضاف المتحدث: "ستركز الجلسة على المسائل الدستورية والقانونية التي تحيط بتورط الرئيس الأمريكي في الفساد وإساءة استغلال منصب عام".

وتعتزم اللجنة أيضاً الأمر بإحضار السجلات المصرفية الشخصية والتجارية لهانتر نجل بايدن وشقيق الرئيس جيمس بايدن في وقت مبكر من هذا الأسبوع".

ويتهم الحزب الجمهوري بايدن بالفساد واستغلال السلطة فيما يتعلق بصلاته المزعومة بصفقات تجارية أبرمها نجله هانتر عندما كان نائبا للرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما