رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الفلسطيني يعتزم زيارة روسيا قريبًا

نشر
الأمصار

قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يعتزم زيارة روسيا قريبًا، وإن كان لا يمكن الإفصاح عن الموحد المحدد للزيارة الآن.

 

 

وبحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، قال المالكي، "هناك زيارة منتظرة للرئيس إلى روسيا الاتحادية قريبًا".

 

وأشار وزير الخارجية الفلسطيني إلى أن الزيارة ستُجرى خلال العام الجاري، ولكن لا يمكن الإعلان عن موعدها.

 

تفاصيل لقاء الرئيس الفلسطيني مع نظيره التركي في نيويورك


على هامش أعمال الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء الثلاثاء، بنظيرة التركي رجب طيب أردوغان في نيويورك.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" فقد أطلع الرئيس أبو مازن، نظيره التركي، على آخر مستجدات القضية الفلسطينية، كما تم التباحث في العلاقات الثنائية، وسبل تطويرها على المستويات كافة.

كما توجة الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالشكر ، للرئيس أردوغان على مواقف تركيا الثابتة والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني، وسعيه الحثيث لنيل حريته واستقلاله.

وفي وقت سابق، اجتمع الرئيس الفلسطيني، "محمود عباس"، بنظيره الجزائري عبد المحيد تبون، على هامش أعمال الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الاثنين.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن الرئيس عباس "أطلع الرئيس تبون على آخر التطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وعلى ممارسات الاحتلال وعدوانه بحق الشعب الفلسطيني، والتي تقوض فرص السلام وحل الدولتين".

وبحث الرئيس الفلسطيني مع نظيره الجزائري سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والشعبين الشقيقين، إضافة للعديد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، مثمنا مواقف الجزائر الداعمة للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية كافة، وفق "وفا".

وقال محمود عباس في ختام الاجتماع: "تشرفت بلقاء أخي فخامة الرئيس تبون، وقد التقينا اكثر من مرة، وتحدثنا في كل القضايا التي تهم البلدين والشعبين وكذلك القضية الفلسطينية، والتي نعرف موقف الجزائر منها تاريخيا، واقول بصراحة إن الجزائر تاريخيا ومنذ الازل وهي تقف الى جانب الشعب الفلسطيني وتؤيده  ظالما او مظلوما، وهذا الشعار الذي رفع في الجزائر في يوم من الأيام لا زال مطبقا إلى يومنا هذا، الجزائر تؤيد الشعب الفلسطيني تحت اي ظرف وتدعمه، نحن نعرف هذا، ونؤكد أننا لم نحتج اي شيء الا وكانت الجزائر سباقة في تقديمه للشعب الفلسطيني.

وتقدم عباس بالشكر للجزائر على مواقفها الثابتة والداعمة لدولة فلسطين وشعبها، وعلى جهودها المباركة في مسألة المصالحة الوطنية.