رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصين: تحسين إجراءات طلب الحصول على تأشيرة الأجانب الوافدين

نشر
الأمصار

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية "ماو نينج"، أن بلادها عملت على تحسين إجراءات طلب الحصول على التأشيرة للأجانب القادمين إلى الصين.

 

 

وأوضحت ماو - فى مؤتمر صحفي، حسبما نقلت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) - أن التحسين يتضمن 7 بنود رئيسية و15 بندا فرعيًا، وتتعلق بشكل أساسى بالخلفية التعليمية لمقدم الطلب ومعلومات أفراد الأسرة وتجارب السفر السابقة وما إلى ذلك، مشيرة إلى المتقدمين سيقضون وقتًا أقل بكثير فى ملء الاستمارات وستكون عملية طلب التأشيرة أكثر بساطة، مؤكدة أن الوزارة ستسهل التبادلات الشعبية بين الصين والدول الأجنبية من أجل تعزيز التنمية عالية الجودة ومساعى الانفتاح لدى الصين.

 

وتعليقا على التقرير الصادر عن الحكومة البريطانية بشأن هونج كونج، أعربت ماو عن استنكار بلادها ومعارضتها للتقرير، واصفة إياه بأنه "تدخل سافر" فى شؤون هونج كونج و"انتهاك لمبادئ القانون الدولى والأعراف الأساسية الحاكمة للعلاقات الدولية".

 

ورأت المتحدثة أن التقرير يحتوى على اتهامات معتادة غير مسؤولة وغير واقعية، منوهة بأن قصة نجاح هونج كونج لا جدال فيها، وأنها دمجت نفسها بنشاط فى تنمية الصين وتواصل العمل كجسر ونافذة مهمين بين البر الرئيسى الصينى وبقية العالم، مؤكدة أن اقتصاد هونج كونج يواصل ازدهاره، وأن مكانتها كمركز مالى وتجارى دولى وكمركز دولى للشحن لا تزال قوية، كما أن النظام الدستورى يستمر فى العمل بشكل جيد ويجرى الحفاظ على الأمن الوطني، ويجرى تنفيذ مبدأ "الوطنيون يديرون هونج كونج".

 

فلاديمير بوتين يقبل دعوة الصين لحضور منتدى"حزام واحد طريق واحد"


أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قبوله دعوة الزعيم الصيني شي جين بينغ لحضور منتدى "حزام واحد طريق واحد" في الصين الشهر المقبل، وجاءت هذه الموافق خلال اجتماع مع وزير الخارجية الصيني وانغ يي.

فلاديمير بوتين يقبل دعوة الزعيم الصيني لحضور منتدى "حزام واحد طريق واحد" 

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه من دواعي سروره قبول دعوة الزعيم الصيني شي جين بينغ وزيارة بلادكم في أكتوبر المقبل لحضور منتدى "حزام واحد طريق واحد"، مشددًا على أن مشروع "حزام واحد طريق واحد" يلبّي بالكامل مصالح روسيا ويتسق مع التطلعات الروسية لخلق الفضاء الأوراسي الكبير.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

وكان وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء قانوناً للتصديق على اتفاقية بين روسيا والصين للتعاون في مجال إمدادات الغاز الطبيعي عبر خط الشرق الأقصى، والذي ُنشر على البوابة الروسية الرسمية للمعلومات القانونية للرئاسة الروسية (الكرملين).

وقالت نائب وزير الطاقة الروسي، أناستاسيا بوندارينكو، بهذه المناسبة: «إن هذه الاتفاقية تحدد الشروط الرئيسية لتصميم وبناء وتشغيل البنية التحتية لنقل الغاز وإمدادات الغاز الطبيعي عبر خط الشرق الأقصى، بما في ذلك الجزء العابر للحدود من خط أنابيب الغاز».

وأضافت: «أنه بموجب الاتفاقية جرى تحديد ثلاث مؤسسات معتمدة من الجانب الروسي في الاتفاقية، وهي شركة "جازبروم»، ومن الجانب الصيني، شركة النفط والغاز الوطنية الصينية وشركة خطوط الأنابيب الوطنية الصينية.

 

وفي وقت سابق، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنه من الضروري توسيع العلاقات بين الدول الأعضاء في مجموعة البريكس (البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا) لتحسين الوضع العام في الاقتصاد العالمي.