رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا.. الرئيس الأسد سيسافر إلى الصين في زيارة رسمية

نشر
الأمصار

أفادت وكالة «رويترز» للأنباء، نقلاً عن صحيفة «الوطن» السورية، اليوم (الثلاثاء)، بأن الرئيس بشار الأسد سيسافر إلى الصين فيما ستكون أول زيارة لها منذ اندلاع الحرب في سوريا عام 2011.

وأفادت وكالة «سانا» السورية الرسمية، اليوم (الثلاثاء)، أن الأسد وقرينته أسماء الأسد سيقومان بزيارة الصين بعد غدٍ الخميس، تلبيةً لدعوة رسمية من الرئيس الصيني شي جينبينغ.

وأفادت الوكالة بأن الرئيسين سيعقدان قمة سورية - صينية. كما تشمل الزيارة عدداً من اللقاءات والفعاليات التي سيجريها الرئيس الأسد وقرينته أسماء الأسد في مدينتي خانجو وبكين. ويرافق الرئيس الأسد وفد سياسي واقتصادي.

وتابعت أن الأسد سيحل ضيفا على الرئيس الصيني لحضور حفل افتتاح الألعاب الآسيوية التي ستقام في مدينة هانغتشو في 23 من الشهر الحالي.

سوريا.. تعديل تعويضات نهاية الخدمة للعسكريين

 أصدر رئيس سوريا بشار الأسد، يوم الخميس، مرسومًا تشريعيًا رقم 34 يقضي بتعديل تعويضات نهاية الخدمة للعسكريين.

ونص المرسوم على أن يستحق العسكري الذي تنتهي خدمته قبل إتمامه شرط المدة لاستحقاق المعاش تعويض تسريح يحسب على أساس راتب شهرين عن كل سنة من السنوات الخمس الأولى، وراتب أربعة أشهر عن كل سنة من السنوات الخمس التالية، وراتب ستة أشهر عن كل سنة من بقية السنوات.

تعديل تعويضات نهاية الخدمة للعسكريين
أما من تنتهي خدمته بناءً على طلبه أو لسبب تأديبي لا يحرمه من الحقوق التقاعدية، فيحسب تعويضه على أساس راتب شهرين عن كل سنة من السنوات العشر الأولى، وراتب أربعة أشهر عن كل سنة من السنوات التي تليها.

وأوضح المرسوم أن المقصود من الراتب في تطبيق أحكام هذه المادة الراتب الشهري المقطوع (وراتب الطيران إن وجد) المخصص للرتبة والدرجة التي انتهت خدمة العسكري فيهما والمبين في المادة /87/ من قانون الخدمة العسكرية، كما يقصد بسنوات الخدمة: المدد المحسوبة في الحقوق التقاعدية.

وفي وقت سابق،دعت الهيئة الدينية في بلدة القريّا السورية، إلى عدم التعرض وبأي شكل من الأشكال لمقام الرئاسة أو للجيش السوري، وعدم المساس بمؤسسات ومنشآت الدولة وكوادرها وعامليها، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية.