رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحريني أحمد تاج الدين يفوز بذهبية بطولة العالم للمصارعة

نشر
الأمصار

فازت البحرين بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للمصارعة، اليوم الأربعاء، بتتويج المصارع أحمد تاج الدين بالميدالية الذهبية في وزن 97 كيلوجرام، ضمن منافسات البطولة التي أقيمت في صربيا.

 

 

وتمكن تاج الدين من الفوز بالميدالية الذهبية ونجح في تحقيق انتصار رائع أمام لاعب منتخب أذربيجان محمد خان محمدوف، وقدم مستويات لافتة أهلته إلى الفوز بالميدالية الذهبية.

وتأهل أحمد تاج الدين رسميًا إلى دورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها في العاصمة الفرنسية باريس.

 

وفي هذا الصدد، هنأ الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، بمناسبة الفوز بالميدالية الذهبية في بطولة العالم.

 

وأكد حمد آل خليفة أن الإنجاز الذي تحقق هو ثمرة الدعم الكبير من ملك البحرين وولي عهده رئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، بتقديم جميع التسهيلات للأندية والمنتخبات الوطنية، وهو ما أسهم في تبوأ أبناء المملكة مكانة رفيعة في الأوساط الرياضية العالمية بفضل ما تحظى به الرياضة في البحرين من دعم وتوجيهات من القيادة العليا.

مصر تحصد 4 ميداليات ذهبية ببطولة الألعاب العربية بالبحرين

واصلت بعثة منتخب مصر لرفع الأثقال، تألقها في حصد الجوائز الفردية ببطولة الألعاب العربية في البحرين، في نسختها الـ 15 الجارية، والتي تستضيفها الجزائر في الفترة الحالية.

وحصدت بعثة منتخب مصر اليوم الجمعة  4 ميداليات ذهبية جديدة، في مشاركتها الرمزية بالنسخة الجارية من دورة الألعاب العربية،حيث تنافس في لعبتي رفع الأثقال وألعاب القوى فقط.

ورفعت بعثة مصر نصيبها من الميداليات لـ 13 ميدالية، بواقع 12 ذهبية وواحدة فضية، في لعبتي رفع الأثقال وألعاب القوى فقط حتى الآن.

ميداليات مصر في دورة الألعاب العربية

وجاءت ميداليات مصر في دورة الألعاب العربية حتى الآن كالآتي:

ألعاب القوى..

1- إسراء عويس – 2 ذهبية – في الوثب الطويل والثلاثي.

2- إيهاب عبدالرحمن – ذهبية – في رمي الرمح.

3- مصطفى الجمل – ذهبية – في رمي المطرقة.

4- مصطفى عمرو – ذهبية – في دفع الجلة.

رفع الأثقال..

5- أمل توفيق – ميداليتان ذهبية وفضية – في منافسات وزن 49 كجم في النطر والخطف.

6- نعمة سعيد – 2 ذهبية – في منافسات وزن 71 كجم في الخطف والكلين والنطر

7- رحمة أحمد – 2 ذهبية – في منافسات وزن 81 كجم في الخطف والكلين والنطر

8- شيماء خالد – 2 ذهبية – في وزن +81 كجم في الخطف والكلين والنطر.