رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: تعبئة الغاز تؤكد جاهزيتها لخدمة الزيارة المليونية في سامراء

نشر
الأمصار

أكدت الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز في العراق، اليوم الأربعاء، جاهزيتها لتقديم خدماتها وتوفير مادة الغاز السائل (غاز الطبخ) خلال الزيارة المليونية لإحياء ذكرى شهادة الأمام الحسن العسكري عليه السلام.

وقال مدير فرع غاز صلاح الدين علي خالد حميد لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن" كوادرنا على أتم الاستعداد والجاهزية لتنفيذ وتطبيق الخطة المعدة لهذه المناسبة لما تتطلبه هذه الزيارة المليونية والخطة شملت جميع معامل التعبئة الحكومية والأهلية من تكريت وانتهاءً بقضاء الدجيل جنوباً".

وأضاف حميد، أن" تطبيق وتنفيذ هذه الخطة الخاصة بهذه الشعيرة الحسينية يأتي بالمتابعة المباشرة والدعم المتواصل من قبل الإدارة العليا في مقر الشركة وتنفيذ التوجيهات الصادرة منها حيث تم دعم سامراء بثلاث سيارات مسطحة فضلاً عن سيارتين نوع لوري بواقع 2000 أسطوانة لغرض التجول على المواكب وتوفير أسطوانات الغاز بالسعر المدعوم 5000 دينار فضلاً عن توفير خزين دائم في المعامل الحكومية والأهلية كافة القريبة من سامراء".

وتابع، أنه" تم تشكيل فرق جوالة من منتسبي الفرع واجبها التواصل مع المواقع الإنتاجية والعتبة العسكرية وأصحاب المواكب الحسينية والهيئات المشاركة في هذه الزيارة وندعو أصحاب المواكب كافة إلى الالتزام بتعليمات السلامة والأمان عند استخدام أسطوانات الغاز".

العراق.. نوري المالكي يستقبل رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني

استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون في العراق السيد نوري المالكي بمكتبه اليوم رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني السيد بافل طالباني والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء، التباحث حول آخر المستجدات السياسية والامنية ، وتداعيات استهداف مطار عربد الجوي في محافظة السليمانية .

واكد السيد رئيس ائتلاف دولة القانون استنكاره الشديد للحادث الذي حصل امس معتبرا هذا الاعتداء فيه تجاوز صارخ على سيادة العراق ، داعيا دول الجوار الى احترام سيادة العراق والابتعاد عن استخدام منهج القوة في حل المشاكل العالقة ، مشيرا الى اهمية استمرار الجهود والمساعي الوطنية من آجل استتباب الاستقرار وتقديم المزيد من الخدمات للمواطنين في مختلف المجالات .

بدوره ثمن السيد بافل طالباني مواقف السيد نوري المالكي الداعمة لحل المشاكل القائمة بين الحكومة الاتحادية واقليم كردستان عبر الحوار ، وماتم مؤخرا من اتفاق بين الحكومة الاتحادية واقليم كردستان حول رواتب الموظفين في الاقليم ، قائلا سياستنا واضحة وهدفنا تقديم الخدمات، وفي سبيل ذلك عملنا منذ البداية لحل المشكلات وكان هدفنا أن يكون الدستور أساسا لحل المشكلات ، مضيفا ان التنسيق والعمل المشترك عامل الاستقرار وبناء مستقبل جدير بشعبنا العراقي .