رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المالكي: العراق يشهد بداية لانطلاق حملة إعمار كبرى

نشر
الأمصار

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون في العراق نوري المالكي، اليوم الأربعاء، أن العراق يشهد بداية لانطلاق حملة إعمار كبرى، فيما أشار إلى أن عودة الحكومات المحلية لفعاليتها سيقدم أفضل الخدمات للمواطن العراقي.

وقال المكتب الإعلامي للمالكي في بيان، إن "رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل بمكتبه اليوم سفير المملكة المتحدة الجديد لدى العراق ستيفن هيتشن"، مبينا، أن "المالكي رحب بالسفير هيتشن، وتمنى له النجاح في مهمته الجديدة سفيرا لبلده في بغداد".

وأضاف، أن "الجانبين استعرضا مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية وتداعيات الأحداث الإقليمية والدولية".

وأكد المالكي، أن "العراق تربطه علاقات وثيقة مع المملكة المتحدة في مختلف المجالات"، مشيرا، إلى أن "العراق يعيش حالة من الاستقرار السياسي والأمني ويشهد بداية لانطلاق حملة إعمار كبرى".

وتابع، أن "العراق يستعد لإجراء انتخابات محلية نهاية العام الحالي ستسهم في عودة الحكومات المحلية لفعاليتها من أجل تقديم أفضل الخدمات للمواطن العراقي".

من جانبه، عبر السفير عن سعادته لتمثيل بلاده في العراق، وعن استعداده للعمل المشترك والتنسيق وعن تطلعه لبذل ما يستطيع من أجل دفع العلاقات المتميزة بين البلدين إلى الأمام.

العراق: مكافحة المخدرات النيابية والمنافذ الحدودية تناقشان ملف التهريب

ناقشت لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية النيابية في العراق، اليوم الأربعاء، المشاكل المتعلقة بالمخدرات المهربة من دول الجوار، مع رئيس هيئة المنافذ الحدودية اللواء عمر الوائلي.

وذكرت اللجنة في بيان، أن" لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية النيابية برئاسة النائب عدنان برهان الجحيشي وأعضاء ومستشاري اللجنة استضافت، رئيس هيئة المنافذ الحدودية اللواء عمر الوائلي وجرى الحديث عن القضايا والمشاكل المتعلقة بالمخدرات المهربة من دول الجوار من خلال المعابر الرسمية وغير الرسمية وكيفية الحد منها إضافة إلى الكميات التي تم القبض عليها". 

 

وأضافت، أن" رئيس لجنة مكافحة المخدرات النيابية وأعضاء اللجنة طرحوا العديد من الأسئلة والاستفسارات حول ملف المخدرات وآلية مكافحته للحد من تدفق الآفة الدولية الخطيرة عبر دول الجوار إلى العراق، موضحين بأنها تحتاج إلى جهد وطني موحد وتشريعات قانونية صارمة بحق المتاجرين والمتواطئين معهم والمروجين".

وبينت، أنه" من جانبه، استعرض رئيس هيئة المنافذ الحدودية اللواء عمر الوائلي أمام لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية نشاط الهيئة والمعوقات والمشاكل التي تواجه عملهم وكيفية التنسيق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لمواجهتها، مطالبا بدعم الجهد الاستخباري والأمني داخل الحرم الكمركي في المنافذ الحدودية كافة وبما يمكنه من أداء مهماته بشكل متطور من خلال رفده بمعدات و تقنيات متطورة".