رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أبو الغيط ورئيس مجلس القيادة في اليمن يبحثان آخر تطورات الأزمة اليمنية

نشر
الأمين العام لجامعة
الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس مجلس القيادة اليمني

التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم الأربعاء، برئيس مجلس القيادة في اليمن رشاد العليمي، وذلك على هامش فعاليات الجمعية العامة للامم المتحدة، المنعقد خلال الفترة الحالية من يوم أمس 19 سبتمبر وحتى يوم 26 سبتمبر الجاري، في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.

لقاء بين الأمين العام لجامعة الدول العربية مع رئيس مجلس القيادة في اليمن 

ونشر الأمين العام لجامعة الدول العربية، على حسابه بموقع التغريدات "إكس" وتويتر سابقًا، أنه ناقش مع رئيس مجلس القيادة في اليمت رشاد العليمي المستجدات فى اليمن واستمع لتقديراته عما يجرى من اتصالات لوقف إطلاق النار توطئة لتسوية سياسية.

 

وكان الدكتور رشاد محمد العليمي، الثلاثاء، اعلن عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي اكس تويتر سابقا عن اجتماعه بملك الأردن الملك عبد الله الثاني لتعزيز الشراكة و التعاون بين البلدين اليمن والأردن، معبرا عن امتنانه الكبير و شكره لموقف الأردن ملكا و حكومة و شعبا لوقوفه بجوار شعب اليمن و قيادته السياسية و مؤسساته الوطنية.

 

 

و قال الدكتور رشاد العليمي في المنشور الذي ذكره على موقع التواصل اكس " عقدنا و أخي الملك عبد الله الثاني هذا اليوم لقاء مهما على طريق تعزيز الشراكة العريقة بين بلدينا الشقيقين ، والتعبير عن امتناننا الكبير لموقف الاردن ملكا وحكومة وشعبا إلى جانب الشعب اليمني و قيادته السياسية ، ومؤسساته الوطنية.

وفي سياق آخر أعربت "وزارة الخارجية اليمنية"، عن إدانتها واستنكارها الشديدين لاقتحام عدد من المتطرفين للمسجد الأقصى المبارك بحماية من "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، في تصعيد جديد و"خطير" وتحد سافر لمشاعر ملايين المسلمين في كافة أنحاء العالم، حسبما أفادت وسائل إعلام يمنية، اليوم الثلاثاء.

ودعت الوزارة، المجتمع الدولي إلى العمل على عدم تكرار هذه الاعتداءات والانتهاكات بحق المقدسات الإسلامية، مجددة موقفها الثابت والداعم لتطلعات الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

رحبت وزارة الخارجية السعودية بالنتائج الإيجابية للنقاشات الجادة بشأن التوصل إلى خارطة طريق لدعم مسار السلام في اليمن، والتي عقدها فريق التواصل والتنسيق السعودي برئاسة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد بن سعيد آل جابر، بمشاركة سلطنة عمان مع وفد صنعاء، برئاسة محمد عبدالسلام فليته في مدينة الرياض.